البرتغال تلغي قيود كورونا المفروضة على جميع المسافرين إليها

لم يعد يطلب من المسافرين من جميع البلدان، بغض النظر عما إذا كانوا مواطنين من دول الاتحاد الأوروبي أو خارجه، اتباع قواعد كورونا عند دخول البرتغال، التي أزالت جميع القيود. وتم الإعلان عن رفع قواعد الدخول من خلال بوابة السفر الرسمية للبرتغال.

 

وقالت بوابة Visit Portugal، إن جميع المسافرين القادمين لم يعد مطلوبا منهم تقديم شهادة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار عند وصولهم، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأضافت Visit Portugal، أنه اعتبارا من 1 يوليو 2022، لم يعد يطلب من الركاب الذين يدخلون البرتغال، تقديم شهادة تثبت إجراء اختبار للكشف عن عدوى كورونا بنتيجة سلبية، أو تقديم شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي، أو التطعيم، أو التعافي، أو شهادة صادرة عن دول خارج الاتحاد الأوروبي معترف بها في البرتغال.

 

وهذا يعني أنه حتى أولئك الذين لم يتم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس، وكذلك أولئك الذين لم يخضعوا لاختبار فيروس كورونا، يمكنهم الآن دخول البرتغال لجميع أنواع الأغراض دون الاضطرار إلى تلبية أي قواعد متعلقة بكورونا. وفي حين تم إسقاط جميع قواعد الدخول، أوضحت السلطات البرتغالية أن بعض القواعد العامة لفيروس كورونا ستظل سارية.

 

ووفقا لـVisit Portugal، سيظل شرط ارتداء الكمامة إلزاميا في البر الرئيسي للبرتغال عند ارتياد وسائل النقل العام وسيارات الأجرة ووسائل النقل الأخرى. علاوة على ذلك، يظل شرط ارتداء الكمامة إلزاميا أيضا لمن يدخلون دور رعاية المسنين والمرافق الصحية الأخرى.

 

كما تحتفظ ماديرا بقواعد مماثلة في مكانها. يجب على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات ارتداء الكمامة عند الوصول إلى وسائل النقل العام والمرافق الصحية والصيدليات، من بين أمور أخرى.

 

وبصرف النظر عن البرتغال، قامت 24 دولة أخرى من الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية بإسقاط جميع قيود كورونا للدخول.

 

تشمل قائمة دول الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي رفعت قواعد دخولها حتى الآن (النمسا، وبلجيكا، وبلغاريا، وتشيكيا، وكرواتيا، وقبرص، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، واليونان، وألمانيا، والمجر، وآيسلندا، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، والنرويج، وبولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، والسويد، وسويسرا).

 

ويمكن لجميع المسافرين دخول البلدان المذكورة أعلاه دون الحاجة إلى تقديم شهادة كورونا.

 

من ناحية أخرى، لا تزال قواعد كورونا للدخول سارية على المسافرين إلى فرنسا ومالطا وهولندا وإسبانيا. ولا تزال فرنسا ومالطا تطبقان قواعد دخول لجميع المسافرين، حتى لأولئك القادمين من الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية. في المقابل، تحتفظ هولندا وإسبانيا بقواعد الدخول كما هي فقط للمسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي.