الاتحاد الأوروبي يعترف بشهادات كورونا الصادرة من 5 دول خارج التكتل.. بينها البحرين

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، أنه تقرر الاعتراف بشهادات كورونا الصادرة عن 5 دول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي، وهي (البحرين، والإكوادور، وجمهورية كوريا، وكوسوفو، ومدغشقر)، حيث أصبحت شهادات هذه البلدان الآن معادلة لشهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي، مما يعني أن تلك الدول الـ5 متصلة رسميا بنظام الاتحاد الأوروبي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

عند الإعلان عن القرار الجديد، قالت المفوضية إنه سيتم قبول شهادات كورونا الصادرة عن سلطات (البحرين، والإكوادور، وجمهورية كوريا، وكوسوفو، ومدغشقر)، بموجب نفس الشروط مثل شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي.

 

وهذا يعني أن مواطني (البحرين، والإكوادور، وجمهورية كوريا، وكوسوفو، ومدغشقر)، الذين يحملون شهادة صالحة، سيتمكنون الآن من استخدامها في ظل نفس الشروط التي يستخدمها حاملو شهادة كورونا الرقمية من الاتحاد الأوروبي. ودخل قرار المفوضية بشأن الاعتراف بالشهادات الصادرة في هذه البلدان حيز التنفيذ في 1 يوليو 2022.

 

وقال مفوض شؤون العدل، ديدييه رايندرز: "مع بداية الصيف، يبدأ الناس في التفكير في خطط العطلات، ويسعدني أن أعلن أن البحرين والإكوادور وجمهورية كوريا وكوسوفو ومدغشقر تنضم إلى نظامنا، الذي يضم الآن 72 دولة ومنطقة متصلة".

 

الدول الأخرى التي هي جزء من نظام الاتحاد الأوروبي، هي 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، و4 أعضاء من خارج الاتحاد الأوروبي (آيسلندا، وليختنشتاين، والنرويج، وسويسرا)، وكذلك (ألبانيا، وأندورا، وأرمينيا، وبنين، وكابو فيردي، وكولومبيا، والسلفادور، وجزر فارو، وجورجيا، وإسرائيل، وإندونيسيا، والأردن، ولبنان، وماليزيا، ومولدوفا، وموناكو، والجبل الأسود، والمغرب، ونيوزيلندا، ومقدونيا الشمالية، وبنما، وسان مارينو، وصربيا، وسيشيل، وسنغافورة، وتايوان، وتايلاند، وتونس، وتوجو، وتركيا، وأوكرانيا، والإمارات، والمملكة المتحدة، وأوروجواي، وفيتنام، والفاتيكان).

 

في السابق، أفاد موقع SchengenVisaInfo.com، بأن مجلس الاتحاد الأوروبي وافق على تمديد شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي. وفي 28 يونيو، وافق المجلس على أن المخطط يجب أن يظل ساريا حتى عام 2023 في حالة حدوث تفشي آخر لكورونا.

 

وأوضح مجلس الاتحاد الأوروبي، أن تمديد اللائحة سيضمن أن المسافرين من الاتحاد الأوروبي، وكذلك أولئك من دول خارج الاتحاد متصلة بالنظام، يمكنهم الاستمرار في استخدام شهادة كورونا الرقمية الخاصة بالاتحاد الأوروبي، للسفر داخل الاتحاد في الدول الأعضاء، حيث تكون هذه الشهادات مطلوبة، وأشار إلى أنه إذا سمح الوضع الوبائي، يمكن أيضا إلغاء اللائحة في وقت لاحق.

 

بالإضافة إلى التمديد، أدرج المجلس الإجراءات الأخرى التي سيشملها هذا التمديد، حيث يتضمن التمديد توضيحا مفاده أن شهادات التطعيم يجب أن توضح جميع الجرعات التي تم تلقيها، وإمكانية إصدار شهادة تعافي بعد إجراء اختبار المستضد، وتوسيع نطاق اختبارات المستضدات المصرح بها المستخدمة للتأهل للحصول على شهادة كورونا، من بين أمور أخرى.