فنلندا ترفع جميع قيود كورونا المفروضة على القادمين بدءا من يوليو الجاري

أعلن حرس الحدود الفنلندي، أن فنلندا رفعت رسميا القيود المتعلقة بكورونا على حدودها اعتبارا من 1 يوليو الجاري. ويعني هذا القرار أن جميع الأشخاص القادمين من بلدان أخرى سيتم إعفاؤهم من متطلبات الدخول الإضافية، مثل شرط تقديم شهادة صالحة توضح أنهم أكملوا عملية التطعيم، أو نتيجة اختبار كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

في الوقت نفسه، سيتم أيضا إلغاء متطلبات اختبار كورونا على الحدود. وستؤثر التغييرات الجديدة على المسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، ودول منطقة شنجن، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وروسيا وكذلك تركيا.

 

ورأت السلطات في البلاد، أن الوضع الوبائي يسمح بإلغاء القيود المفروضة لاحتواء انتشار الفيروس. بالإضافة إلى ذلك، قالت هيئة حرس الحدود في فنلندا، إن عدد الوافدين الدوليين سيشكل زيادة ملحوظة بعد فترة وجيزة من رفع القيود، خاصة على الحدود الشرقية للبلاد.

 

وقال رئيس وحدة التفتيش على الحدود، توماس لاوسما، إن البلاد تتوقع زيادة في عدد الوافدين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، وخاصة حاملي تأشيرة شنجن الذين يدخلون فنلندا للتسوق ولعبور دول منطقة شنجن الأخرى.

 

وأضاف أن عدد المعابر الحدودية إلى فنلندا سيصل إلى نصف مستويات ما قبل الجائحة في غضون بضعة أشهر، ومع ذلك، فإن العودة الكاملة إلى مستويات 2019 ستستغرق وقتا أطول.

 

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت السلطات في فنلندا أيضا إعادة فتح معبر إيماترا الحدودي بين الدولة الاسكندنافية وروسيا، يوم 1 يوليو الجاري، بعد أن ظل مغلقا لأكثر من عام. إلى جانب ذلك، فإنه بدءا من 1 يوليو، تم فتح Vaalimaa في Virolahti وNuijamaa في Lappeenranta أيضا للركاب على مدار الساعة.

 

وأشارت وزارة الداخلية الفنلندية، مؤخرا، إلى أن عدد الوافدين من دول خارج الاتحاد الأوروبي سيزداد بشكل كبير، وأضافت: "من المتوقع أن يؤدي رفع القيود إلى زيادة حركة المرور من الدول خارج الاتحاد الأوروبي، على الحدود الشرقية"، ولكنها أكدت أن حرس الحدود سيواصل مراقبة الحدود عن كثب لضمان الأمن والسلامة.