وزير السياحة في روما.. حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية لمنظمي الرحلات والإعلام الإيطالي لمصر

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، نهاية الأسبوع الماضي، بزيارة العاصمة الإيطالية روما، لعقد سلسلة من اللقاءات المهنية مع عدد من منظمي الرحلات الإيطاليين، واتحادات السياحة والشركات السياحية بإيطاليا.

 

واستهل العناني زيارته بمقر السفارة المصرية بروما، والتقى مع Piere Zhya Astoi رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية، ومدير شركة ألبيتور، وعدد من قيادات الاتحاد والشركة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا.

 

كما التقى خلال زيارته لروما مع Ivana Jelinic، رئيسة اتحاد شركات السياحة الإيطالية FIAVET، وذلك بمقر السفارة المصرية بروما، بحضور محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

 

وتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية السوق السياحي الإيطالي بالنسبة لمصر، وما تشهده الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا من زيادة ملحوظة خاصة خلال الفترة الماضية، ومناقشة الاستعدادات لفصل الصيف.

 

كما تم التأكيد على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائحين الإيطالين، ولاسيما في ظل شغفهم بزيارة العديد من المقاصد والمدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ، ومرسى علم، ومرسى مطروح.

 

وتم أيضا بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة الثقافية بسبب زيادة الاهتمام الملحوظ في الآونة الأخيرة للسائحين الإيطاليين بهذا المنتج المميز بمصر.

 

وخلال اللقاء، أشار العناني إلى أن مصر قامت بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين والأجانب إلى مصر، كما استعرض أيضا ما تقوم به الدولة المصرية من جهود وإجراءات لدمج المنتجات السياحية المختلفة وخاصة منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية.

 

واستعرض العناني أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية المختلفة والتي من بينها السوق الإيطالي،

 

كما تناول اللقاء بحث تنظيم عدد من الزيارات التعريفية، خلال الفترة القليلة القادمة، لأهم منظمي الرحلات الإيطاليين المتعاملين مع المقصد السياحي المصري، وممثلي وسائل الإعلام الإيطالية المتخصصة في الشأن السياحي، على أن تشمل هذه الزيارات رحلات إلى مدينة شرم الشيخ، وغيرها من المدن السياحية بجنوب سيناء، وذلك لإطلاعهم على المقومات والأنماط والمنتجات والأنشطة السياحية المتنوعة والمتميزة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بصفة عامة وهذه المدن بصفة خاصة، وذلك في إطار الترويج للمقصد السياحي المصري وخاصة شرم الشيخ وأيضا استعدادا لموسم الشتاء القادم 2022/2023.

 

كما تم مناقشة تنفيذ عدد من الحملات الدعائية المشتركة للترويج للمقصد السياحي المصري بالسوق الإيطالي، خاصة في ظل شغف الإيطاليين بزيارة العديد من المقاصد والمدن السياحية المصرية.

 

وفي سياق متصل، عقد وزير السياحة والآثار المصري، لقاءات مع مجموعة من منظمي الرحلات الإيطاليين المتعاملين مع المقصد السياحي المصري في السوق الإيطالي والذي يعمل بعضهم مع مصر منذ أكثر من 50 عاما.

 

ومن جانبهم، أشاد منظمو الرحلات بحب وشغف الإيطاليين بمصر وخاصة أنها تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم، ولاسيما مع رغبة السائح الإيطالي في الاستمتاع بالمنتجات المتنوعة والمتكاملة التي يقدمها المقصد السياحي المصري، ومنها الاستمتاع بمنتجي السياحة الشاطئية والثقافية معا في ظل شغفه البالغ بالحضارة المصرية.

 

كما أكد منظمو الرحلات على أن هناك رغبة وطلب متزايد من جانب السائحين الإيطالين على زيارة المقاصد السياحية المصرية.

واستعرض العناني المشروعات الجارية التى تنفذها الدولة المصرية لربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض مما يساهم في خلق منتج سياحي متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية من خلال شبكة الطرق والمواصلات والقطارات السريعة التى يتم تنفيذها لربط كل من وادى النيل والبحرين الأحمر والمتوسط، هذا إلى جانب خطوط الطيران الداخلية التى تربط المقاصد الشاطئية بالثقافية.

 

كما قام باطلاعهم على المعايير والإجراءات الجديدة الخاصة بالسلامة الصحية، وما تشهده مصر من تطوير كبير في البنية التحتية بها وخاصة مدينة شرم الشيخ والذي يأتي تزامنا واستعدادا لاستضافتها لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" في نوفمبر المقبل.

 

بالإضافة إلى استعراض ملامح الموقع الإلكتروني الترويجي الجديد لمصر والذي سيتم إطلاقه خلال الصيف الجاري، فضلا عن عرض تفاصيل برنامج تحفيز الطيران، وكذلك قواعد الحملات الدعائية المشتركة والتي تمثل تحفيزا هاما لهم لزيادة أعداد الرحلات السياحية إلى مصر.

 

وتم خلال هذه اللقاءات أيضا مناقشة مقترح تنفيذ عدد من الرحلات التعريفية والترويجية للمتخصصين من منظمي الرحلات والمدونين والمؤثرين ووسائل الإعلام الإيطالية لزيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة، خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

وتم مناقشة إمكانية زيادة عدد الرحلات البحرية فى كل من البحر المتوسط والأحمر استثمارا لما تتمتع به مصر من أكثر من 2400 كم من الشواطئ.