مصر الأولى أفريقيا بعد تجديد 11 مطارا شهادة السفر الصحي الآمن من المجلس الدولي للمطارات

الطيران: تجديد شهادة "السفر الصحي الآمن" لمطاري طابا ومرسى مطروح

 

أعلنت وزارة الطيران المدني أن مطاري طابا ومرسى مطروح الدوليين نجحا في تجديد اعتماد شهادة السفر الصحي والآمن ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) من قبل المجلس الدولي للمطارات (ACI).

 

وأفاد بيان الوزارة أن إجمالي المطارات المصرية الحاصلة على هذه الشهادة أصبح 11 مطارا، وهى مطارات: القاهرة، الأقصر، أسوان، برج العرب، شرم الشيخ، الغردقة، مرسى علم، سوهاج، أسيوط، طابا، ومرسى مطروح، لتكون مصر أول دولة أفريقية تنجح للعام الثاني على التوالى في تجديد اعتماد شهادة المجلس الدولي للمطارات.

 

وبهذه المناسبة، هنأ الطيار محمد منار وزير الطيران المدني جميع العاملين بالمطارات المصرية التى نجحت فى تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الدولي للمطارات مؤكدا أن حصول 11 مطارا على شهادة الاعتماد الصحي وتجديدها يعد نجاحا كبيرا على المستوى الدولي والإقليمي، وهو ما يؤكد  مدى حرص الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ويعزز الثقة في منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات بالتنسيق مع وزارة الصحة، والتي يتم تنفيذها بدقة وفق إرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية لتوفير تجربة سفر آمنة للمسافرين.

 

وأشاد بجهود العاملين بالاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين، واستمرار الإجراءات الوقائية في جميع المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع، بما يكفل الحفاظ على سلامة العاملين والمسافرين عبر المطارات المصرية، وبما يسهم في تدفق الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر ويزيد من مكانة مصر على خريطة الوجهات السياحية المفضلة على المستوى العالمي.

 

يذكر أن مصر كانت من أوائل الدول التي كان لها السبق بالمشاركة في برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) منذ انطلاقه، والذي يمنح المطارات تقييما يؤكد على مدى توافق تدابيرها الصحية مع الإرشادات الدولية.