الخطوط القطرية و"إيرلينك" بجنوب أفريقيا تبرمان اتفاقية الرمز المشترك للسفر إلى 45 وجهة

أبرمت الخطوط الجوية القطرية وشركة "إيرلينك" للطيران، اتفاقية شاملة للرمز المشترك، والتي تتيح أمام المسافرين المزيد من الخدمات وخيارات السفر إلى 45 وجهة في 13 دولة، في جنوب إفريقيا والعالم.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع الخطوط القطرية، أمس الثلاثاء، أن اتفاقية الرمز المشترك الجديدة بين الناقلتين تتيح أمام المسافرين إمكانية حجز التذاكر لمواصلة الرحلات مع كل من شركتي الطيران من خلال حجز واحد بكل سلاسة، مع سهولة تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة وفحص الأمتعة، طوال الرحلة.

 

كما ستمكن هذه الشراكة المسافرين من حجز عروض استثنائية من جنوب إفريقيا إلى العديد من الوجهات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل نيويورك ودالاس، بالإضافة إلى المدن الأوروبية مثل لندن وكوبنهاجن وبرشلونة، فضلا عن العديد من الوجهات في آسيا مثل مانيلا، جاكرتا، وسيبو. كما تعزز هذه الاتفاقية من تواجد الخطوط الجوية القطرية في جنوب إفريقيا، مع إتاحة الوصول إلى وجهات مثل هودسبروت "بورت إليزابيث"، سكوكوزا، وجورج في جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى بوتسوانا، ناميبيا، زامبيا، زيمبابوي، وموزمبيق.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أنه تتيح تعزيز شبكة وجهات القطرية بالتعاون مع شركة إيرلينك للطيران؛ المزيد من خيارات السفر والرحلات الجوية، الأمر الذي سوف يساهم بدوره في التعافي السريع لقطاع السفر، والذي يلعب دورا هاما في انتعاش قطاع الاقتصاد في جنوب إفريقيا.

 

وأوضح الباكر، أن الخطوط القطرية عززت وجودها في السوق الإفريقية من خلال إضافة 8 وجهات جديدة منذ بداية انتشار الجائحة. وأضاف أن الشركة عملت على تعزيز الشراكات بما في ذلك إبرام هذه الاتفاقية الحيوية مع شركة إيرلينك للطيران، الأمر الذي سيعزز بشكل كبير من العروض التي تقدمها لمسافريها، فضلا عن دعم قطاعي السفر والتجارة.

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوحيدة التي دشنت خدماتها الجديدة إلى جنوب إفريقيا بعد الجائحة، حيث أطلقت رحلاتها إلى لواندا، هراري، ولوساكا العام الماضي. كما تستأنف الناقلة القطرية رحلاتها إلى ويندهوك في يونيو الجاري، الأمر الذي يتيح المزيد من خيارات السفر عبر شبكة وجهات إيرلينك المحلية الموسعة، عبر 8 وجهات في المنطقة.

 

من جانبه قال رودجر فوستر، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك للطيران، أن هذه الاتفاقية تعد بمثابة تأكيد على أهمية شركة إيرلينك والخدمات التي تقدمها لإتاحة الرحلات الجوية إلى المنطقة بأسرها من خلال شبكة وجهاتها الموسعة، والتي ستتيح إلى جانب شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية؛ خيارات سفر لوجهات عالمية.

 

وستكون مبيعات تذاكر الرحلات بالرمز المشترك بين الناقلتين متاحة للسفر اعتبارا من 6 يوليو 2022، رهنا بالموافقات الحكومية. وتسير الخطوط الجوية القطرية 21 رحلة مباشرة أسبوعيا من الدوحة إلى جوهانسبرج، 10 رحلات أسبوعيا إلى كيب تاون، و4 رحلات أسبوعيا إلى ديربان.

 

كما يمكن للمسافرين من جنوب إفريقيا أن يحظوا بخيارات السفر إلى مختلف الوجهات العالمية عبر مطار حمد الدولي. ويمكن للمسافرين الحجز للسفر مع كل من الناقلتين القطرية والإفريقية، من خلال وكالات السفر عبر الإنترنت بالإضافة إلى وكلاء السفر المحليين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط القطرية تسجل 5.6 مليار ريال قطري أرباحا خلال العام المالي 2021-2022

الخطوط القطرية تطلق رحلاتها إلى جزيرة سانتوريني اليونانية بواقع 3 مرات أسبوعيا

الخطوط القطرية تشغل رحلات اليوم الواحد لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022