"مطارات دبي" تستعد لتسهيل حركة الحجاج المسافرين إلى السعودية بموسم حج 1443هـ

أعلنت لجنة الحج والعمرة في مؤسسة مطارات دبي عن توظيف جميع الإمكانيات والطاقات لاستيعاب حركة الحجاج المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، عبر جميع مباني الركاب في مطار دبي الدولي "DXB" خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

جاء ذلك الإعلان عقب الاجتماع الذي عقدته لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي بحضور أعضائها من كبار المسئولين الممثلين عن الشركاء الإستراتيجيين بما يشمل القيادة العامة لشرطة دبي، الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، جمارك دبي، وهيئة الصحة بدبي، بالإضافة إلى طيران الإمارات، وفلاي دبي، الخطوط السعودية، وفلاي ناس، وغيرهم من الشركاء ومزودي الخدمة على مستوى جميع مباني الركاب في مطار دبي الدولي DXB.

 

وأكدت مؤسسة مطارات دبي اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أفضل الخدمات لهم، بالتعاون مع جميع الفرق والجهات المعنية، حيث تم تخصيص مكاتب لإتمام إجراءات السفر وتسجيل الوصول، والبوابات الأمنية، إجراءات الجوازات، فضلا عن بوابات المغادرة المخصصة لهم. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع مطارات دبي.

 

ومن جانبه، شدد محمد المرزوقي رئيس لجنة الحج والعمرة في مؤسسة مطارات دبي، على ضرورة وصول الحجاج إلى المطار بـ4 ساعات قبل موعد الإقلاع لمراعاة الوقت الكافي لإنجاز كافة إجراءات السفر. وأضاف أنه على جميع المسافرين لأداء فريضة الحج إلى التأكد من صلاحية الوثائق المطلوبة للسفر قبل الوصول إلى المطار والتحقق من جواز السفر، بطاقة الهوية الإماراتية، شهادة التطعيم، وتصريح الحج.

 

وأضاف مؤسسة مطارات دبي ستقوم بتوفير الاهتمام الخاص بالحجاج المسافرين والترحيب بهم في رحلاتهم أثناء المغادرة وعند الوصول عبر مطار دبي الدولي، وأوضح أنه من المؤكد أن تشهد ازدحاما خلال هذه الفترة لذلك سوف تعمل المؤسسة على توفير تجربة سفر سلسة ومريحة بأفضل الطرق الممكنة. والجدير بالذكر أن أول رحلة لموسم الحج هذا العام ستغادر من قبل الطيران السعودي عبر طائرة تقل وفدا رسميا من حكومة دبي من مطار دبي الدولي DXB إلى المدينة المنورة في 30 يونيو الجاري.

 

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، أعلنت في مايو الماضي، عن اشتراطات الحج لموسم 2022م-1443هـ.

 

وأكدت أن الاشتراطات المعلنة تأتي دعما لاستراتيجية القيادة، والرامية إلى المحافظة على مكتسبات التعافي التي وصلت إليها دولة الإمارات اليوم. ودعت الهيئتان حجاج بيت الله الحرام إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مؤسسة مطار دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الإمارات تعلن شروط التسجيل لموسم الحج لعام 2022م-1443هـ

طيران الإمارات تسير 31 رحلة إضافية لنقل الحجاج بموسم حج 1443هـ-2022م