"لوفتهانزا" الألمانية تلغي 3100 رحلة خلال الشهرين المقبلين بسبب نقص العمالة

وصل إجمالي عدد رحلات الطيران التي قررت شركة (لوفتهانزا) الألمانية للطيران إلغائها خلال الشهرين المقبلين، أكثر من 3100 رحلة، بسبب نقص العمالة نتيجة تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين العاملين لديها، مما يزيد حدة الفوضى التي يشهدها قطاع الطيران في أوروبا.

 

وأعلنت لوفتهانزا، يوم الجمعة، إلغاء 2200 رحلة محلية وأوروبية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، بالإضافة إلى إلغاء 900 رحلة كانت مقررة أيام الجمعة والعطلات الأسبوعية (السبت والأحد) في يوليو المقبل، بما يعادل نحو 4% من إجمالي طاقتها التشغيلية خلال الشهرين.

 

كما تراجع سهم "لوفتهانزا" خلال تعاملات يوم الجمعة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية بنسبة 3.4%، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وبررت الشركة القرار بأن "الإضرابات في قطاع الأمن الجوي والأحداث الجوية، وعلى وجه الخصوص ارتفاع معدل الإصابة بكورونا، شكلت عبئا إضافيا على النظام الآن، وقد وردت في الأيام الماضية بلاغات عن إجازات مرضية من أطقمنا قبل وقت قصير جدا من مواعيد الرحلات".

 

وأشارت "لوفتهانزا" إلى أن شركات طيران ستضطر لهذه الأسباب إلى إلغاء رحلات أخرى على مستوى أوروبا، وقالت إنها ستبلغ على الفور الركاب المعنيين بالإلغاء، وستغير حجوزاتهم بقدر المستطاع إلى رحلات أخرى مناسبة.

 

لوفتهانزا لا تتوقع عودة صناعة الطيران إلى طبيعتها قبل 2023

 

وأعلنت "لوفتهانزا"، أنها لا تتوقع عودة صناعة الطيران إلى طبيعته قبل العام المقبل، وقال عضو مجلس إدارة لوفتهانزا، ديتليف كايزر، في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية: "للأسف لن نتمكن واقعيا من تحقيق تحسن على المدى القصير في الصيف"، مشيرا إلى أنه لا يوجد شيء حاليا يمكنه المساعدة سوى تخفيض عدد الرحلات.

 

وفي الوقت نفسه، قال "كايزر" إن هذه ليست مشكلة تخص ألمانيا وحدها بل إنها مشكلة بالنسبة للعالم كله، "ونحن نتوقع أن الوضع سيعود إلى طبيعته بوجه عام في 2023".

 

تجدر الإشارة إلى أن لوفتهانزا تعتزم إلغاء أكثر من 2000 رحلة أخرى في محوريها في فرانكفورت وميونخ بسبب تعدد بلاغات الإصابة بكورونا بين أطقمها. كما تتوقع شركة "يورووينجز" للطيران منخفض التكاليف المملوكة لمجموعة "لوفتهانزا"، شطب المزيد من الرحلات، والسبب في ذلك هو نقص عدد العاملين سواء في المطارات أو في الرقابة الأمنية أو لدى الشركات.

 

وأضاف "كايزر" أنه كان من الواضح بشكل مبكر للغاية أن النقص في عدد العاملين في قطاع صناعة الطيران سيكون مشكلة، وقال إن مطار فرانكفورت على سبيل المثال استثمر بشكل كبير في التوظيف، لكن لوحظ أن التعيينات لا تتم بالشكل المنشود ورأى أن هذا الأمر ربما كان مرجعه أيضا إلى الفحوص الأمنية المشددة والخاصة بقطاع صناعة الطيران.

 

وتعتزم "لوفتهانزا" و"يورووينجز" استثناء الرحلات التقليدية لمقاصد العطلات من الإلغاءات بشكل كبير حيث ستتركز الإلغاءات على الرحلات داخل ألمانيا وأوروبا، والتي تتوافر لها بدائل سفر أخرى مثل السفر عن طريق السكك الحديدية.

 

اقرأ أيضا:

لوفتهانزا تلغي 2200 رحلة أخرى خلال موسم العطلات الصيفية بسبب نقص العمالة

"لوفتهانزا" و"يورو وينجز" تلغيان مئات الرحلات المقررة في شهر يوليو المقبل