لوفتهانزا تلغي 2200 رحلة أخرى خلال موسم العطلات الصيفية بسبب نقص العمالة

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، شطب أكثر من 2000 رحلة أخرى انطلاقا من مركزيها في فرانكفورت وميونخ، بسبب النقص في عدد العاملين. يأتي ذلك في موسم العطلات الصيفية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وكانت لوفتهانزا قد أعلنت قبل أكثر من أسبوعين إلغاء 900 رحلة كانت مقررة أيام الجمعة والعطلات الأسبوعية (السبت والأحد) في يوليو المقبل. وأعلنت لوفتهانزا مساء اليوم، أنها "ستخرج من النظام 2200 رحلة أخرى من إجمالي نحو 80 ألف رحلة انطلاقا من محوري فرانكفورت وميونخ، ومن هذه الرحلات ما كان مقررا أيضا في بقية أيام الأسبوع التي كانت أقل تأثرا (بالإلغاءات) حتى الآن".

 

وأوضحت الشركة أن "الإلغاءات تسري بشكل خاص على رحلات داخلية ألمانية، وداخلية أوروبية، لكنها لا تسري على رحلات مقاصد العطلات التقليدية التي يتم حجزها بشكل جيد في موسم العطلات"، وذكرت أن من الممكن أن تتغير أيضا مواعيد رحلات.

 

وبررت الشركة القرار بأن "الإضرابات في قطاع الأمن الجوي والأحداث الجوية، وعلى وجه الخصوص ارتفاع معدل الإصابة بكورونا، شكلت عبئا إضافيا على النظام الآن، وقد وردت في الأيام الماضية بلاغات عن إجازات مرضية من أطقمنا قبل وقت قصير جدا (من مواعيد الرحلات)".

 

ونوهت لوفتهانزا بأن شركات طيران ستضطر لهذه الأسباب إلى إلغاء رحلات أخرى على مستوى أوروبا، وقالت إنها ستبلغ على الفور الركاب المعنيين بالإلغاء وستغير حجوزاتهم بقدر المستطاع إلى رحلات أخرى مناسبة.