%69 من التايلانديين يخططون للسفر إلى أوروبا خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2022

كشفت شركة التأمين (Europ Assistance (EA، في الأرقام التي قدمتها بالإصدار الـ21 من مقياس العطلات، أن 69% من مواطني تايلاند يخططون للسفر إلى الدول الأوروبية خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر، وأشارت الأرقام إلى وجود زيادة بنسبة 25%، مقارنة ببيانات الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

في هذا الصدد، أكدت رئيسة السفر الدولي للشركة، جوليا ريكس، أن نوايا السفر لهذا العام تظهر رغبة حقيقية للسفر، متجاوزة مستويات ما قبل وباء كورونا، وأضافت: "مقارنة بعام 2021، نلاحظ عودة كبيرة للسفر الدولي، مع انخفاض كبير في القيود المتعلقة بكورونا"، موضحة أن "توقعات الحجز، وأهمية الحصول على تغطية أكبر مع التأمين على الرحلات، تظهر كعادات جديدة لقضاء العطلات يمكن أن تصبح دائمة".

 

واستنادا إلى المصدر نفسه، يشير المصطافون إلى زيادة الميزانية هذا العام مقارنة بالعام الماضي. ووفقا لـ(EA)، في أوروبا، من المتوقع أن تبلغ الميزانية لهذا العام 1805 يورو، مما يعني أكثر من 220 يورو أو زيادة بنسبة 14% مقارنة بأرقام 2021. في الوقت نفسه، زادت الميزانية التي يعتزم التايلانديون إنفاقها زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، أو 18% زيادة.

 

وأشارت "ريكس" إلى أن المخاوف بشأن التضخم وزيادة الأسعار حاضرة كثيرا في أذهان الأشخاص خلال عام 2022، وتؤثر على الرغبة في السفر هذا العام، و"هذا هو الحال بالنسبة لـ69% من الأوروبيين، و62% من الأمريكيين، و70% من الكنديين، و63% من الأستراليين، و77% من التايلانديين، الذين يقولون إنهم تأثروا بهذا الأمر.

 

بالإضافة إلى ذلك، وفقا للمسح، فإن الاعتبارات المالية من بين الأسباب الرئيسية لعدم السفر لـ41% من الأوروبيين الذين لا يخططون للسفر خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر، و45% من الأمريكيين، بالإضافة إلى 34% من التايلانديين. في الوقت نفسه، بالنسبة لـ53% من المواطنين من الدول الأوروبية، كان لفيروس كورونا ومتغيراته الجديدة تأثير على حماسهم فيما يتعلق بالسفر.