دراسة تكشف أكثر دول أوروبا أمانا للسفر هذا الصيف.. سويسرا في المرتبة الأولى

ذكرت دراسة حديثة نشرتها مجلة (فوربس Forbes)، أن سويسرا تعتبر الدولة الأكثر أمانا في أوروبا للسفر إليها هذا العام، مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل، تشمل معدلات الجريمة ومستويات التلوث وكذلك الرعاية الصحية.

 

ووفقا للعوامل المذكورة أعلاه، صنفت الدراسة، سلوفينيا، في المرتبة الثانية، تليها البرتغال والنمسا وألمانيا وإسبانيا وكذلك جمهورية التشيك، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

تم اختيار سويسرا في أعلى الترتيب لعام 2022، والتي تم تقييمها بدرجة 88.3. وفقا لهذه البيانات، يبدو أن السويسريين يتمتعون بأفضل نظام رعاية صحية في أوروبا، وأفضل 6 مياه للاستحمام في القارة من بين أدنى مستويات التلوث. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر سويسرا أيضا بطعامها الرائع وثقافتها المحلية النابضة بالحياة.

 

وتم تصنيف سلوفينيا بعد ذلك في قائمة فوربس بنتيجة 82.3، ويرجع ذلك إلى انخفاض معدل الجريمة وأماكن الاستحمام الجميلة، تليها البرتغال بنتيجة 82.1، بفضل انخفاض مستويات التلوث، وارتفاع جودة المياه ومستوى الرعاية الصحية.

 

واحتلت البرتغال المرتبة السابعة لجودة المياه الممتازة بنسبة 93%، وتأتي في المرتبة الرابعة من حيث جودة الهواء. ومع ذلك، تحتل هذه الدولة المرتبة العاشرة من حيث جودة الرعاية الصحية بعد ألمانيا.

 

وتحتل النمسا المرتبة الرابعة بين أكثر الدول أمانا للسفر لهذا العام، التي لديها واحدة من أعلى نسب مياه الاستحمام بحوالي 98%. كما أن عدد جرائم القتل لديها منخفض أيضا مقارنة بالدول الأخرى، حيث يصل إلى 8.2 لكل مليون شخص.

 

وتحتل ألمانيا المرتبة الخامسة، حيث تصل نسبة مياه الاستحمام الممتازة في البلاد إلى 93%، مما يجعلها في الغالب آمنة للسياح، وخاصة السباحين. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتل المرتبة الثالثة في جودة الهواء، ولديها أقل عدد من جرائم القتل لكل مليون (6.9).

 

علاوة على ذلك، تعد إسبانيا وجهة شهيرة أخرى للمهاجرين وأولئك الذين يرغبون في زيارة هذه الدولة، لأنها توفر جودة حياة عالية ونظامًا صحيًا ممتازًا وتكاليف منخفضة.

 

ووفقا لمتحدث باسم Forbes Advisor، يعد الأمن عاملا حاسما عندما يفكر الأشخاص في المكان الذي يقضون فيه عطلاتهم. في الوقت نفسه، تظهر هذه الأرقام أن هناك اختلافات كبيرة في جميع أنحاء أوروبا عند قياس عوامل مثل جودة مياه الاستحمام أو مستويات الجريمة، وأضاف أن هذه الأرقام تسلط الضوء على أهمية تأمين السفر عندما يقرر الناس الانتقال إلى أماكن مختلفة.