اليابان تضع قواعد جديدة لدخول القادمين من الاتحاد الأوروبي.. تعرف على التفاصيل

يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية، الذين ليس لديهم تصريح إعادة دخول، الآن، إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند السفر إلى اليابان، حيث إن الأخيرة أدخلت قواعد جديدة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليابانية، أن مواطني الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وكذلك مواطني العديد من البلدان الأخرى الذين لا يحملون تصريح إعادة الدخول، يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة حتى يتمكنوا من دخول اليابان حديثا.

 

وقالت الوزارة، معلنة القواعد الجديدة: "في الوقت الحالي، يتعين على جميع الرعايا الأجانب المعترف بهم في ظروف استثنائية خاصة، والذين يرغبون في دخول اليابان حديثا، التقدم للحصول على تأشيرة، باستثناء أولئك الذين لديهم تصريح إعادة الدخول".

 

في السابق، كان لدى اليابان اتفاقيات إعفاء من التأشيرة مع 68 دولة ومنطقة، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية. ومع ذلك، قررت السلطات اليابانية تعليق الاتفاقات في الوقت الحالي. وهذا يعني أن جميع أولئك الذين يخططون لزيارة اليابان يحتاجون الآن إلى الحصول على تأشيرة، لأن الاتفاقية السابقة لم تعد سارية.

 

وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية، أن فترة الإقامة الممنوحة في وقت تصريح الوصول ستكون 90 يوما لمواطني الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية. بالإضافة إلى ذلك، أكدت الوزارة أن أولئك الذين يرغبون في البقاء في اليابان لأكثر من 90 يوما مطالبون بتقديم طلب لتمديد فترة الإقامة، ويجب تقديم الطلب في وزارة العدل قبل انتهاء فترة الإقامة المسموح بها.

 

وتابعت الوزارة: "بالنسبة لمواطني تلك البلدان التي لديها إعفاءات من التأشيرة تسمح بإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر بموجب ترتيبات الإعفاء من التأشيرة الثنائية، يتعين على أولئك الذين يرغبون في الإقامة في اليابان لأكثر من 90 يوما، التقدم بطلب لتمديد فترة الإقامة إلى وزارة العدل (مكتب الهجرة الإقليمي) قبل انتهاء فترة الإقامة المسموح بها".

 

أعادت اليابان فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين في 10 يونيو الجاري، ويُسمح الآن للمسافرين من 98 دولة بزيارة اليابان في جولة منظمة. وعلى الرغم من أن اليابان أعادت فتح حدودها، إلا أن وكالة السياحة في البلاد أشارت إلى استمرار تطبيق بعض القواعد على المسافرين الوافدين، وقالت الحكومة إنه يجب على المسافرين ارتداء الكمامة في جميع الأوقات. بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن الجميع بحاجة إلى الحصول على تأمين طبي خاص يغطي المصاريف المتعلقة بعدوى فيروس كورونا.

 

باستثناء تخفيف قيود الدخول، زادت اليابان أيضا من الحد اليومي للمسافرين المسموح لهم بالدخول، حيث كان لدى اليابان سابقا حد يصل إلى 10 آلاف وافد أجنبي يوميا، والآن زاد هذا الحد إلى 20 ألف زائر يوميا.