تدشين شركة طيران أرمينية "فلاي أرنا".. وأولى رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ في يوليو

أقيم حفل إطلاق شركة الطيران الوطنية الأرمينية "فلاي أرنا Fly Arna"، المشتركة بين صندوق المصالح القومية الأرمينية (ANIF)، ومجموعة "العربية للطيران"، يوم 10 يونيو الجاري، في صالة الوصول الرئاسية بمطار زفارتنوتس الدولي في يريفان، بحضور رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، وممثلي الحكومة الأرمينية، وكبار قادة صندوق المصالح الوطنية الأرمينية (ANIF)، ومجموعة "العربية للطيران".

 

واستقبل مطار زفارتنوتس الدولي في يريفان، أول طائرة من طراز إيرباص A320 تابعة لشركة الطيران الوطنية الأرمينية "فلاي أرنا Fly Arna"، يوم 10 يونيو الجاري، التي غادرت مطار الشارقة الدولي على متنها وفد من مجموعة "العربية للطيران". وتم تحية الطائرة في مطار زفارتنوتس الدولي، بخراطيم المياه.

 

وأعلنت "فلاي أرنا" عن جدول إطلاق أولى رحلات ركاب لها، إلى عدد من الوجهات، حيث ستقلع الرحلة الافتتاحية G6501 من مطار زفارتنوتس الدولي إلى مطار الغردقة الدولي بمصر في 3 يوليو 2022، كما ستشمل وجهات إطلاق "فلاي أرنا" أيضا رحلات مباشرة تربط أرمينيا بشرم الشيخ في مصر، وبيروت في لبنان (بانتظار الموافقة).

 

وأشارت الشركة، في بيان على موقعها الرسمي، إلى أن الرحلات متاحة الآن للبيع، ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم من خلال زيارة موقع Fly Arna الإلكتروني، أو الاتصال بمركز الاتصال، أو من خلال وكالات السفر.

 

تُشغل "فلاي أرنا" طائرة إيرباص A320-200، أكثر الطائرات ذات الممر الواحد حداثة والأكثر مبيعا في العالم، حيث تحتوي الطائرة على 174 مقعدا، وبالتالي توفر راحة إضافية مع واحدة من أكثر المقاعد سخاء في أي مقصورة اقتصادية، وتم تجهيز الطائرة أيضا بخدمة "SkyTime"، وهي خدمة بث مجانية على متن الطائرة تتيح للركاب بث مجموعة واسعة من وسائل الترفيه، مباشرة إلى أجهزتهم.

 

تم إنشاء "فلاي أرنا Fly Arna" بعد اتفاق بين (ANIF) ومجموعة العربية للطيران، لتأسيس شركة مشتركة مستقلة تعمل كشركة طيران وطنية لأرمينيا مع مطار زفارتنوتس الدولي، كمحور رئيسي لها، وتتبع "فلاي أرنا" نموذج الأعمال منخفض التكلفة للعربية للطيران، مما يعني أن شركة الطيران ستعمل على رحلات قصيرة إلى متوسطة المدى، وتركز على الكفاءة في إدارة عملياتها، مع تزويد الركاب بتجربة موثوقة وذات قيمة مقابل المال.