"طيران السعودية الخاص" تستوفي متطلبات التسجيل في المعيار الدولي لعمليات طائرات رجال الأعمال

أعلنت شركة "طيران السعودية الخاص"، التابعة لمجموعة الخطوط السعودية، المتخصصة في مجال تقديم خدمات الطيران الفاخرة وخدمات المناولة الأرضية، اجتياز عملياتها لمتطلبات التسجيل في المرحلة الأولى للمعيار الدولي لعمليات طائرات رجال الأعمال المعروف اختصارا بـ"IS-BAOTM"، وذلك بمعرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي، حيث تسلم شهادة استيفاء المتطلبات الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور فهد الجربوع.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية أن معيار"IS-BAO"، الذي وضعه المجلس الدولي لطيران رجال الأعمال ورابطة الأعضاء المنتسبة، يمثل مدونة غير إلزامية توضح أفضل الممارسات الموصى بها والمصممة بما يساهم في تحقيق عمليات الرحلات الجوية بما يشمل الطائرات ثابتة الجناحين والطائرات ذات الأجنحة الدوارة، وذلك إلى جانب مستويات عالية من السلامة والكفاءة المهنية لعملياتها في جميع أنحاء العالم، كما أنه يعتبر أحد المعايير المعترف بها من المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو".

 

واختارت إدارة عمليات شركة طيران السعودية الخاص، باقة المرحلة الأولى من خطة الرحلات الجوية الخاضعة للمعيار الدولي لعمليات طائرات رجال الأعمال، بهدف تيسير هذا الإنجاز الذي يتطلب قيام شخص مختص بإجراءات التنفيذ المعتمد وتبسيط الإجراءات السابقة لعملية المراجعة، وتسهيل مسار تحقيق متطلبات المرحلة الأولى من المعيار الدولي لعمليات طائرات رجال الأعمال.

 

وأوضح أسامة الأهدل مدير عام الشئون التجارية والخدمات، أن هذا الإنجاز المتمثل في التسجيل كمشغل معتمد وفقا للمعيار الدولي لعمليات طائرات رجال الأعمال وتحقيق نظام إدارة السلامة لمتطلبات المرحلة الأولى، ويعمل موظفي الشركة جاهدين لضمان وضع السلامة في صميم كل العمليات، وأضاف أن تحقيق متطلبات المرحلة الأولى من المعيار يعد إنجازا مهما يعكس التزامنا بسلامة ضيوفنا.

 

وفي سياق متصل، قال أندرو كاراس، مدير المعيار الدولي لعمليات طائرات رجال الأعمال، إن طيران السعودية الخاص جدير بهذا الإنجاز الذي يعد فخرا للشركة. والمعيار الدولي غير إلزامي، ويمثل التزام الشركة بمتطلبات السلامة، وأفاد أنه يتطلع إلى التعاون مع الشركة لتحقيق متطلبات المرحلة الثانية من المعيار.

 

وتشغل شركة طيران السعودية الخاص أكبر محطة طيران خاص على مستوى المملكة العربية السعودية وتتخذ من جدة مقرا لها. وتملك صالات على صعيد كافة المدن الرئيسية بالمملكة وهي الرياض، الدمام، المدينة المنورة، ونيوم. والشركة حريصة دوما على الارتقاء بمستوى خدماتها وتوفير أفضل الأسعار التنافسية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية تشغل رحلات إلى 4 وجهات دولية جديدة بدعم من البرنامج الوطني للربط الجوي

الخطوط السعودية تسجل 13.1% نموا في القيمة التجارية لهويتها وفقا لتصنيف "Brand Finance"

الخطوط السعودية تخصص 120 ألف مقعد على 300 رحلة لنقل الحجاج بموسم حج 1443هـ