الخطوط السعودية تشغل رحلات إلى 4 وجهات دولية جديدة بدعم من البرنامج الوطني للربط الجوي

أبرمت الخطوط السعودية، والبرنامج الوطني للربط الجوي، اتفاقية يتم بموجبها تشغيل رحلات مباشرة بين المملكة و4 وجهات دولية جديدة خلال العام الجاري 2022، وتوفير ما يزيد على 60 ألف مقعد سنويا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للربط الجوي المتمثلة في تمكين وتعزيز الربط الجوي في المملكة، تطوير المسارات الجوية الحالية والمستهدفة، وزيادة مشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة والتعاون لدعم نمو السياحة في المملكة.

 

ووقع الاتفاقية في مقر الخطوط السعودية بمدينة جدة، كل من الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للربط الجوي، خليل لمرابط، والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي.

 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الخطوط السعودية بتشغيل رحلاتها المباشرة بين كل من الرياض وزيورخ في سويسرا، وجدة وبرشلونة في أسبانيا، بالإضافة إلى وجهتين إضافيتين سيتم الإعلان عنها لاحقا.

 

وبهذه المناسبة، أوضح الكابتن إبراهيم الكشي، أن هذه الاتفاقية تتواكب مع أحد أبرز مستهدفات "السعودية" والمتمثلة في ربط العالم بالمملكة من خلال التوسع في التشغيل إلى وجهات دولية جديدة مع الحرص على توفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية لوجهاتها الحالية التي تجاوزت 100 وجهة مؤخرا بعد إطلاق عدد من الوجهات الجديدة في الأشهر الماضية.

 

ومن جانبه، قال خليل لمرابط، أن الرحلات الجديدة المباشرة ما بين اسبانيا وسويسرا إلى المملكة سوف تسهم ايجابا في ايجاد خيارات سفر إضافية، وذلك من خلال توفير خيارات أكثر ملائمة للسفر وتجربة السياحة السعودية، وأفاد أنه على ثقة من أن هذه الشراكة ستوفر فرصة واعدة لنمو إضافي للربط الجوي والذي يسهم في دعم قطاع السياحة في المملكة.

 

جدير بالذكر أن القيمة التجارية لهوية الخطوط السعودية ارتفعت بمعدل 13.1% وصعد تصنيفها إلى الفئة "A" في التقرير السنوي لأفضل 50 علامة تجارية لقطاع شركات الطيران حسب تصنيف "Brand Finance"، حيث يعكس هذا الإنجاز الارتفاع الكبير الذي حققته السعودية في أداء العلامة التجارية إلى جانب النمو الإجمالي في شبكة خطوطها الجوية والزيادة في أعداد الركاب، علاوة على تقديم منتجات ذات جودة عالية على متن الطائرة بالإضافة إلى خدماتها في كافة مواقع الخدمة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية تسجل 13.1% نموا في القيمة التجارية لهويتها وفقا لتصنيف "Brand Finance"

الخطوط السعودية تخصص 120 ألف مقعد على 300 رحلة لنقل الحجاج بموسم حج 1443هـ

الخطوط الجوية السعودية تنقل حجاج تايلاند والهند خلال موسم حج 1443هـ