مطار شارل ديجول في باريس يلغي 25% من الرحلات الجوية ويغلق مدرجين بسبب إضراب

أدى إضراب للعاملين في مطار شارل ديجول الفرنسي، لإلغاء 25% من الرحلات الجوية وإغلاق مدرجين اليوم الخميس، فيما يعد أحدث تطور يضر بقطاع النقل الأوروبي الذي يعاني للتعامل مع الطلب المرتفع على السفر.

 

وقالت متحدثة إنه من المتوقع أن يتسبب إضراب عدد كبير من العاملين بالمطار في حدوث تأخير للركاب الذين لم يتم إلغاء رحلاتهم، وأضافت أنه على الرغم من أن الاضراب لم يمتد لمطار أورلي، إلا أنه من المحتمل حدوث بعض الاضطرابات هناك.

 

وألغت شركة "إير فرانس" 85 رحلة قصيرة ومتوسطة، اليوم الخميس، بسبب إضراب العاملين في المطار، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وتطالب النقابات الفرنسية التي تنظم الاضراب في الصالة رقم 2 بالمطار، بزيادة فورية بواقع 300 يورو، وقالت: "على الرغم من عودة حركة الطيران والأرباح، لم يتم تعويض عملنا بصورة كافية"، وأضافت: "هذه مسألة عدالة اجتماعية".

 

كانت وكالة "بلومبرج" للأنباء، نقلت عن متحدثة باسم المجموعة المسؤولة عن تشغيل مطارات باريس، قولها إنه سيتم إلغاء ربع الرحلات من مطار شارل ديجول الدولي في باريس، بسبب إضراب، وأوضحت أن النزاع بشأن الأجور يمكن أن يؤثر على مجموعة واسعة من الخدمات ويتسبب في إغلاق مدرج.