برشلونة في إسبانيا تعتزم فرض ضريبة على المسافرين على متن السفن السياحية

سيخضع السياح على متن السفن السياحية المتجهة إلى برشلونة، قريبا، لضريبة أخرى سيتم فرضها من أجل المساعدة في الحد من التلوث في المدينة الساحلية الإسبانية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الأربعاء.

 

ووفقا للسلطات المحلية، فإن المسافرين ملزمون بالفعل بدفع ما يصل إلى 3 يورو للإقامة لمدة تزيد عن 12 ساعة، بالإضافة إلى 1 يورو للإقامة لمدة تقل عن 12 ساعة. ويتم تضمين هذه التكاليف، إلى جانب الرسوم الإضافية الحالية البالغة 1.75 يورو، في سعر حجز الرحلات البحرية أو الفنادق.

 

وفي هذا الصدد، قالت وزيرة العمل المناخي في حكومة كاتالونيا، تيريزا جوردا، إنه سيتم تحديد تفاصيل الضريبة الجديدة في الأسابيع المقبلة. ومع ذلك، لم تعلن حكومة كاتالونيا بعد كم ستكلف الضريبة الجديدة للزوار الدوليين.

 

وأضافت "جوردا": "نتوقع أن نكون قادرين على تقديم اقتراح الحكومة، في الأسابيع المقبلة، لتنظيم الانبعاثات في مناطق الموانئ في كاتالونيا. علاوة على ذلك، سنكون سعداء لنتمكن من مشاركة الأعمال المنجزة وصيغة هذه الضريبة مع مجلس مدينة برشلونة".

 

وبحسب وسائل إعلام محلية، زار المدينة في عام 2019 ما مجموعه 3 ملايين مسافر، بينما تجاوز عدد زوار الرحلات البحرية اليومية 10 آلاف شخص لمدة 139 يوما في العام. وعلى الرغم من انخفاض حركة المرور بنسبة 90% في عام 2020، إلا أنها سجلت زيادة ملحوظة في عام 2021، بينما من المتوقع أن تزداد هذا العام مرة أخرى.

 

وبناء على تقرير نُشر في عام 2019، عانت برشلونة من تلوث الهواء من السفن السياحية أكثر من أي ميناء أوروبي آخر. وأكد أن السفن تعمل بالنفط الخام الثقيل، الذي يحتوي على أكسيد الكبريت أكثر بنحو 2000 مرة من الديزل العادي.

 

وأعلنت مدينة أوروبية أخرى، وهي البندقية بإيطاليا، في وقت سابق، أنها قررت فرض رسوم سياحية لتقليل عدد الزوار الدوليين، حيث أعلنت السلطات في البندقية سابقا أن المسافرين الذين يخططون لزيارة هذه المدينة الإيطالية اعتبارا من 1 يناير 2023، سيُطلب منهم إجراء حجز مقدما ودفع رسوم أيضا.

 

إلى جانب ذلك، أعلنت السلطات في البندقية أنه على الرغم من أن التذاكر لن تكون مطلوبة حتى العام المقبل، إلا أنها ستكون متاحة للمسافرين عبر الإنترنت اعتبارا من يونيو 2022.

 

وأعلنت السلطات في إيطاليا، أن التذاكر ستتراوح من 3.25 دولار إلى 10.85 دولار، كما أشارت إلى أن الركاب الذين لن يحملون تذكرة صالحة، سيتم إبعادهم عند مدخل البندقية من قبل مسؤولي المدينة.