اليابان تطلب من السائحين الأجانب ارتداء الكمامات والاشتراك في خدمة للتأمين الصحي

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها سوف تطلب من السائحين الأجانب ارتداء الكمامات، والاشتراك في خدمة للتأمين الصحي لتغطية نفقات العلاج حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. يأتي ذلك في وقت من المقرر أن تستأنف فيه اليابان استقبال الزائرين على مراحل اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع.

 

وأعدت وزارة السياحة توجيهات لشركات السفر والفنادق قبل استئناف استقبال الزوار يوم الجمعة المقبل، لغرض السياحة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، اليوم الثلاثاء.

 

وسوف يقتصر الدخول في البداية على المجموعات السياحية برفقة مرشدين، من 98 دولة ومنطقة تعد أقل خطرا فيما يتعلق بالعدوى، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وتايلاند.

 

وقال وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة، تيتسو سايتو، في مؤتمر صحفي، إن "استيعاب التوجيهات والالتزام بها سوف يؤدي إلى الاستئناف السلس للسياحة الوافدة وتوسيع نطاقها".

 

وبموجب الإرشادات، ستحصل وكالات السفر على موافقة المشاركين في الجولات السياحية بشأن الامتثال للتدابير من خلال التوضيح عند بيع أو حجز الجولات بأنه لن يتم معاقبتهم على عدم الامتثال، ولكن قد لا يتمكنون من المشاركة في الجولات.