مصر تنظم أول معرض سياحي دولي Gate Travel Expo في قصر القبة سبتمبر المقبل

شهد قصر القبة بالقاهرة فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تنظيم مصر لأول معرض سياحي دولي تحت اسم "Gate Travel Expo" (GTE)، والذي من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولى للمعرض في الفترة من 6 وحتى 9 سبتمبر المقبل وذلك في قصر القبة، ليكون أول معرض لتسويق السياحة والسفر يهدف زيادة الحركة السياحية والاستثمار في القطاع.

 

وخلال فعاليات المؤتمر، قالت الدكتورة شيرين متولي المستشار التسويقي لشركة "SM" الدولية للعلاقات العامة والتسويق، المنظمة للمعرض، إن الحدث يؤكد على دور القيادة السياسية في تطوير قطاع السياحة محليا وعالميا، حيث سيكون المعرض منصة هامة لترويج السياحة والسفر، بدعوة الشركات العالمية وتبادل الآراء والرؤى، وتغيير ثقافة السياحة لدى السائح والجمهور.، وسوف يشهد عروضا سياحية مميزة للزائرين.

 

سوف يقام معرض GTE على مساحة 10 آلاف م2، ومشاركة نحو 200 شركة عالمية، وحضور أكثر من 10 آلاف زائر، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والشباب والرياضة، ومشاركة وزارة قطاع الأعمال العام.

 

وردا على سؤال "ترافل يلا نيوز" حول الخطة التسويقية للحدث، كشفت الدكتورة شيرين متولي أن الخطة الترويجية للحدث بدأت بالفعل منذ 5 شهور، واليوم فقط هو إعلان رسمي لإقامة الحدث، وتم بالفعل مخاطبة الشركات الراغبة في المشاركة، وبعضها حجزت بالفعل، مضيفة أنه تم التواصل مع السفارات المصرية بالخارج، والسفارات الأجنبية في مصر، ومكاتب التمثيل التجاري، ومكاتب مصر للطيران للترويج والإعلان عن هذا الحدث الكبير الأول من نوعه في مصر، مشيرة إلى خطة التغطية الإعلامية الدولية التي سوف يحظى بها المعرض.

 

وفي كلمته، أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تمتلك الإمكانيات أن يكون لديها نافذة سياحية متخصصة عالمية، مشيرا إلى أنه لم يكن لدينا حدث سياحي ندعو العالم إليه.

 

وردا على سؤال "ترافل يلا نيوز" عن اختيار مكان تنظيم المعرض في قصر القبة، قال القاضي إن مكان انعقاد المعرض بقصر القبة يمثل رسالة قوية للسياحة، كما أنه رمز تاريخي عريق وضخم، ويتميز بمساحات كبيرة، وإمكانيات متوفرة، وتأكيد من الدولة على إنجاح الحدث.

 

شهد المؤتمر الصحفي حضور كل من عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ونورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران في البرلمان، ومساعد وزير قطاع الأعمال العام، ومشاركة عالم الآثار الدكتور زاهي حواس عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".