مالطا تعفي الأطفال الأقل من 12 عاما من تقديم نتيجة PCR سلبية لكورونا عند الدخول

أعلنت بوابة السفر الرسمية المالطية "Visit Malta"، أنه اعتبارا من اليوم (6 يونيو)، لن يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما، إظهار نتيجة اختبار سلبية لكورونا، عند دخول مالطا.

 

وأشار الموقع إلى أنه سيتم الآن السماح لجميع الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما بالدخول بدون قيود، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، وتابع: "لن يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما، تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية لكورونا قبل السفر إلى مالطا"، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الإثنين.

 

بصرف النظر عن إلغاء شرط الاختبار للقُصر، خففت مالطا بالفعل بعض قواعد الدخول للمسافرين الآخرين أيضا. ومع ذلك، لا يزال كل شخص يزيد عمره عن 12 عاما خاضعا لشرط تقديم إحدى شهادات كورونا.

 

في وقت سابق من شهر مايو، قالت السلطات المالطية، إن البلاد لم تعد تفرض قواعد دخول بناء على البلد الأصلي الذي يسافر منه الشخص. بدلا من ذلك، يعتمد الدخول إلى مالطا الآن على حالة المسافر. وهذا يعني أن جميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، يحتاجون إلى تقديم شهادة تثبت التطعيم ضد كورونا أو التعافي أو الاختبار عند وصولهم إلى مالطا لتجنب قيود إضافية.

 

وأوضحت الحكومة المالطية، أنه اعتبارا من اليوم (6 يونيو 2022)، يُسمح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، بالسفر إلى مالطا دون الخضوع للحجر الصحي وفقا لمعايير صلاحية شهادات اللقاح والتعافي والاختبار لغرض السفر إلى مالطا، ويخضعون لتقديم إثبات لأي من المستندات الثلاثة التالية: إثبات التطعيم، أو إثبات التعافي، أو شهادة الاختبار.

 

وأضافت أن أولئك الذين لن يتمكنوا من تقديم إحدى الشهادات المطلوبة، سيخضعون لمتطلبات الحجر الصحي لمدة 10 أيام، والتي يمكن تخفيضها إلى 7 أيام إذا تم تقديم نتيجة اختبار سلبية في هذا اليوم.

 

في السابق، ذكر موقع SchengenVisaInfo.com، أن مالطا تتوقع وصول 1.8 مليون سائح هذا العام، وقالت هيئة السياحة في مالطا، إن البلاد تهدف إلى جذب هذا العدد الكبير من السياح الآن بعد أن تم تخفيف قيود كورونا في البلاد وفي العالم.