محمود عبدالحميد يشد بأسنانه طائرة ركاب تزن 14 طنا لـ6.20 متر ليدخل موسوعة جينيس

شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم، العرض الاستعراضي لـ"محمود عبدالحميد نور الدين"، والخاص بالمحاولة الأولية لشد طائرة ركاب من طراز "سسنا" تابعة لشركة "سمارت للطيران"، إحدى شركات وزارة الطيران المدني، بـ"أسنانه" من أجل دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

جاء ذلك بحضور اللواء عزت عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة "سمارت للطيران"، ومجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، ومحمد حماد معاون وزير الطيران لشؤون مجلس الوزراء.

 

واستطاع محمود عبدالحميد، الشهير بـ"محمود لالا" سحب الطائرة التي تزن 14 طنا و175 كيلوجراما، وتحريكها بعد توصيلها بحبل، ووضع "الرباط" بين فكيه، وسحب الطائرة لمسافة نحو 6.20 متر تقريبا، وذلك تمهيدا لمخاطبة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل اسم "صاحب أقوى فك" وكسر الرقم القياسي السابق.

 

وعقب نجاح المحاولة، أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بنجاح البطل المصري محمود عبدالحميد، في المحاولة الأولية لتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، في إنجاز يضاف لسجل الإنجازات المصرية في الرياضة، مشيرا إلى أن هذه المغامرة تعد الأولى من نوعها، التي يتم تنفيذها داخل مطار القاهرة، لتعطي رسالة للعالم أن مصر قادرة بفضل أبنائها الشباب على تحقيق الإنجازات.

 

وأكد حرصه على دعم الشباب المصري، وتوفير كل ما يلزم لهم لتحقيق العديد من الإنجازات بالمحافل الرياضية الدولية والقارية والإقليمية للارتقاء بالحركة الرياضية، في ظل دعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، مشيرا إلى حرص الدولة المصرية على تشجيع أصحاب القدرات الاستثنائية. 

 

ومن جانبه، أكد الطيار محمد منار، دعم وزارة الطيران المدني ومساندتها لكل النماذج المصرية الناجحة في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الرياضي، وسعيها لتقديم كل أوجه التسهيلات والدعم لهم، للاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات لهم ولوطنهم الغالي مصر، وأشاد بالتعاون الدائم والتنسيق المثمر بين وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة لدعم مثل هذه المبادرات التي تبرز المواهب المصرية المتميزة.

 

فيما تقدم البطل محمود عبدالحميد بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، لجهودهما الكبيرة ومساعدته من خلال توفير وتجهيز كل الإجراءات والاستعدادات التي تم تنفيذها لتسجيل الرقم القياسي بموسوعة جينيس، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يحسب للرياضة المصرية، لافتا إلى أنه مستمر في طريق الإنجازات وعازم على كسر المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل.