فنلندا تمدد قيود الدخول للقادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو

أعلنت وزارة الداخلية الفنلندية، تمديد قيود الدخول إلى فنلندا للمسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، حتى 30 يونيو الجاري، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الإثنين.

 

ويعني القرار، الذي تم اتخاذه في اجتماع للحكومة، أن المسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، سيظلون مطالبين بتقديم شهادة تثبت التطعيم ضد فيروس كورونا، أو الشفاء من الفيروس، أو نتائج اختبار لكورونا سلبية، لكي يكونوا مؤهلين لدخول فنلندا.

 

وأوضحت وزارة الداخلية الفنلندية، أنه يتعين على القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن، الحصول على شهادة صالحة تثبت تلقي جرعات كاملة من التطعيمات أو لمرض القلب التاجي قبل أقل من 6 أشهر، مع مراعاة بعض الاستثناءات، وهذا الشرط ينطبق على من ولدوا في عام 2006 أو قبل ذلك.

 

وكان من المقرر أن تنتهي القيود المفروضة على الدخول إلى فنلندا في 5 يونيو الجاري، وفقا لقرار اتخذته الحكومة في بداية مايو الماضي.

 

ونظرا لتمديد هذه الإجراءات، سيستمر مطالبة غالبية المسافرين القادمين من دول خارج شنجن/ الاتحاد الأوروبي، بتقديم شهادة تثبت التطعيم ضد كورونا، أو إثبات تعافيهم من الفيروس في الأشهر الـ6 السابقة، أو سلبية نتائج اختبار كورونا، تم إجراؤه في آخر 72 ساعة قبل الوصول إلى فنلندا.

 

وأضافت الوزارة أنه "إذا لم يكن لدى الراكب أي من الشهادات المذكورة أعلاه، فقد يتم توجيهه لإجراء اختبار عند نقطة الدخول، حيث تقوم السلطات الصحية بعمليات التفتيش الصحي على أساس المخاطر"، وتابعت أن القاعدة تنطبق على جميع المولودين في عام 2006 وما قبله.

 

ومع ذلك، يظل المواطنون الفنلنديون الذين يصلون إلى فنلندا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي/ شنجن، والأجانب الحاصلين على تصريح إقامة فنلندي، وكذلك المسافرون الذين يحتاجون إلى دخول فنلندا لأسباب عائلية أساسية، معفيين من هذا الشرط.

 

في الوقت نفسه، يُسمح أيضا بالدخول غير المقيد لسكان البلدان الثالثة المدرجة في قائمة مجلس الاتحاد الأوروبي للبلدان الثالثة الآمنة من الناحية الوبائية، التي تشمل حاليا:

 

- البحرين

- تشيلي

- كولومبيا

- إندونيسيا

- الكويت

- نيوزيلاندا

- بيرو

- قطر

- رواندا

- السعودية

- كوريا الجنوبية

- الإمارات

- أوروجواي

- الصين وهونج كونج وماكاو (المعاملة بالمثل)

 

وأشارت الوزارة فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من (بلغاريا، وكرواتيا، وقبرص، وأيرلندا، ورومانيا)، إلى أنه "يُسمح أيضا بالدخول من دول خارج منطقة شنجن في الاتحاد الأوروبي دون قيود".