إسبانيا تلغي جميع قيود الدخول للقادمين من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن

أزالت وزارة الصحة الإسبانية، جميع قيود الدخول للمسافرين القادمين إلى إسبانيا من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن، بما في ذلك شرط تقديم شهادة تثبت تلقي التطعيم ضد كورونا، أو التعافي من الفيروس، أو نتيجة اختبار سلبية، وأصبح القرار ساريا في 2 يونيو الجاري، وذلك وفقا لما جاء في موقع schengenvisainfo.com.

 

وأشارت الوزارة إلى أن غالبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قد أزالت بالفعل قيود دخول المسافرين القادمين من باقي دول الاتحاد الأوروبي ودول شنجن، بما في ذلك شرط الالتزام بتقديم شهادة تثبت التطعيم أو التعافي أو نتيجة اختبار.

 

وأضافت الوزارة: "في إسبانيا، نظرا لارتفاع معدلات التطعيم، أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي، والوضع الإيجابي للنظام الصحي، يُعتبر من المناسب أيضا إلغاء قيود السفر للأشخاص من الدول التي تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، أو من دول شنجن".

 

ومع ذلك، لفتت وزارة الصحة الإسبانية إلى أن القيود المفروضة على المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن لم تتغير، وأوضحت: "الأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر من دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو لا تعتبر دولًا مرتبطة بشنجن، قد يخضعون لرقابة صحية عند نقطة الدخول الأولى التي تشمل، على الأقل، قياس درجة الحرارة، وتقديم وثائق، وفحص لحالتهم البدنية".

 

قبل 10 أيام فقط، في 21 مايو الماضي، رفعت إسبانيا حظر دخول القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، غير المطعمين ضد كورونا، وسمحت لهم أخيرا بدخول أراضيها بنتائج اختبارات سلبية. ولم يُسمح بنفس الشيء بدخول إسبانيا منذ تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد في مارس 2020.

 

في 19 مايو الماضي، رفعت إسبانيا أيضا الضوابط الصحية على الحدود البرية مع فرنسا، في حين بدأت إسبانيا في 17 مايو إعادة فتح تدريجي للحدود بين مدينتي "سبتة" و"مليلية" في المغرب.