رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الطاقة الاستيعابية بمطار سانت كاترين إلى 600 راكب في الساعة

في إطار زيارته لمحافظة جنوب سيناء، وفور وصوله إلى مطار سانت كاترين، قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس، بجولة في أرجاء المطار، لمتابعة أعمال التطوير التي تتم، باعتبار المطار ركيزة رئيسية في دفع حركة السياحة إلى هذه المنطقة، ودعم جهود التنمية والتحديث.

 

رافق "مدبولي": الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وخالد عباس نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الطيران المدني، الذي أكد أن أعمال التطوير بمطار سانت كاترين تأتي في إطار استراتيجية وزارة الطيران لخدمة  المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية، وتهدف إلى تنمية القطاع السياحي داخل سيناء.

 

وأشار الوزير إلى أن أعمال التطوير التي تتم بالمطار تشمل زيادة مساحة مبنى الركاب ورفع كفاءته لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 80 راكبا/ ساعة إلى 300 راكب/ ساعة، لافتا إلى أن المطار بعد تطويره سيسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة سانت كاترين، بالتزامن مع مشروع التجلي الأعظم الذي سيحقق أهداف الدولة في تنشيط السياحة الدينية والبيئية بمدينة سانت كاترين.

 

وأوضح ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن أعمال التطوير تتضمن أيضا رفع كفاءة وإطالة الممر الحالي ليصبح طول الممر 3 آلاف متر، إلى جانب توسعة الممر الحالي وإنشاء "ترماك" جديد يسع 8 طائرات، إلى جانب الترماك الحالي الذي يسع 3 طائرات، لتصل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 11 طائرة، بالإضافة إلى إنشاء مدخل جديد للمطار، وساحة انتظار سيارات تسع 100 سيارة، وتطوير سور المطار.

 

من جانبه، وجه رئيس الوزراء بأن يتم مواصلة أعمال التطوير الجارية بمطار سانت كاترين، ومضاعفة الطاقة الاستيعابية المخططة، بحيث يخدم 600 راكب في الساعة، بدلا من 300 راكب كما مخطط في التطوير.