ولي العهد الأردني يفتتح فندق "ريتز-كارلتون عمان" باستثمارات 300 مليون دينار

افتتح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، اليوم الثلاثاء، فندق "ريتز كارلتون عمان، الذي أنشئ بحجم استثمار يتجاوز 300 مليون دينار، مندوبا عن الملك عبدالله الثاني.

 

وتجول ولي العهد الأردني في مرافق الفندق الذي شيد وفقا لأعلى المعايير الدولية على ارتفاع 20 طابقا، ويضم 228 غرفة، ويوفر 500 فرصة عمل 90% منها لأردنيين. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

واستمع إلى شرح من سامر فاخوري رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة الإقبال للتطوير العقاري، المطورة والمشغلة لمشروع الفندق، أشار فيه إلى أن الفندق يضم 34 جناحا فاخرا، موزعة على 7 فئات، و7 مطاعم ومقاه، وقاعة احتفالات تبلغ مساحتها 1050 مترا مربعا، و6 قاعات للاجتماعات.

 

ويضم الفندق منتجعا، ومركزا صحيا متكاملا، ومجموعة من المسابح الداخلية والخارجية إلى جانب 6 غرف علاجية. واعتبر فاخوري أن افتتاح الفندق يعد ترجمة فعلية للرؤى الملكية الرامية لتعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية، ويقدم قيمة استثمارية عقارية واقتصادية كرافعة من روافع الاقتصاد على العديد من الأصعدة.

 

من جانبه، قال مدير عام الفندق، طارق درباس، إن تصميم الفندق مستوحى من ثقافة الأردن وتاريخه والطبيعة التي تتفرد بها المملكة، إذ يمكن للزائر أن يلمس السمات المعمارية النبطية والرومانية في جميع أنحاء الفندق.

 

وحسب وزير السياحة والآثار نايف الفايز، فإن افتتاح فندق "الريتز – كارلتون" عمان، سينعكس إيجابا على قطاع السياحة في الأردن من حيث الخدمات المميزة للسائح وتعزيز البيئة الاستثمارية وتوفير فرص العمل.

 

ويتبع فندق "ريتز - كارلتون" عمان لمجموعة فنادق ماريوت الدولية، التي تتألف من 30 علامة تجارية فندقية. وحضر الافتتاح أمين عمان، يوسف الشواربة، ومدير مكتب ولي العهد، مصطفى خليفة، والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في منطقة الشرق الأوسط لدى مجموعة ماريوت الدولية، سانديب واليا.

 

اقرأ أيضا:

الأردن: مليون و59 ألف سائح إلى المملكة بنهاية أبريل الماضي بزيادة 295.9%

عائدات السياحة الأردنية تسجل 893 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022

السياحة في الأردن تحقق 462 مليون دولار عائدات خلال أول شهرين من 2022