"الطيران المدني" الأردنية و"مدفوعاتكم" توقعان اتفاقية لتوفير خدمات الدفع الإلكتروني

وقعت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية اتفاقية تشغيل مع شركة "مدفوعاتكم" المطور والمشغل الرسمي لخدمة "إي فواتيركم"، يتم بموجبها توفير خدمة الدفع الإلكتروني لجميع خدمات الهيئة عن طريق نظام "إي فواتيركم".

 

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إن الدفع الإلكتروني لخدمات الهيئة سيوفر الوقت والجهد، مما يسهل على شركات الطيران والعاملين فيها عملية التسديد للحصول على خدمات الترخيص، تصاريح العبور، تسجيل الطائرات، وتجديد الرخص للطيارين وأطقم الطائرة.

 

وأشاد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الكابتن هيثم مستو، بالجهد المبذول من قبل شركة مدفوعاتكم، مشيرا إلى أن إنجازات الشركة وتأثيرها الإيجابي على المجتمع يساهم في التسهيل على المواطنين عملية الدفع لجميع الخدمات الإلكترونية للقطاعين العام والخاص. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لشركة مدفوعاتكم علاء السلال عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، وعن امتنانه لثقة الهيئة بتطبيق إي فواتيركم، مؤكدا أهمية التحويل للدفع الإلكتروني لكل القطاعات خاصة في ظل الأوضاع الراهنة، حيث إن الدفع الإلكتروني يمكن مستخدميه من توفير الوقت والجهد والحصول على الخدمات بكل سهولة وسلاسة.

 

"إي فواتيركم" هو نظام إلكتروني يقدم خدمة عرض وتحصيل الفواتير، تحت إشراف البنك المركزي البنك المركزي الأردني وتشغله شركة "مدفوعاتكم" المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الدفع الإلكتروني

 

وتقوم الخدمة بتزويد الشركات والأفراد في مختلف أنحاء العالم بخدمات عرض الفواتير وتحصيلها إلكترونيا بأسهل وأبسط طريقة ممكنة، وتمكين الشركات من التركيز على منح عملائها قيمة مضافة حقيقية، فيما توفر للأفراد خدمات مبتكرة ترتقي بأسلوب حياتهم من خلال تبسيط إجراءات دفع الفواتير عليهم.

 

حقائق وأرقام

تضم "إي فواتيركم" نحو 400 مفوتر من القطاعين الحكومي والخاص، وأكثر من 1094 خدمة مختلفة، وما يقرب من 84 مليون فاتورة دفعت من خلال النظام، ويبلغ متوسط ما يدفعه الشخص شهريا  نحو 6 فواتير شهريا بإستخدام هذا النظام.

 

وبدأت الفكرة في عام 2014 حينما طرح البنك المركزي الأردني عطاء لابتكار نظام مالي إلكتروني يسهل من عملية دفع الفواتير ويسهم في الوقت نفسه بخفض حجم النقد المتداول. ففازت شركة مدفوعاتكم لخدمات الدفع الإلكتروني بهذا العطاء متفوقة بذلك على مجموعة بارزة من الشركات الإقليمية والدولية.