"جدة الإدارية": باقة خدمات للحجاج على الخطوط السعودية وطيران ناس مجانا.. بالتفاصيل

أعلنت شركة جدة الإدارية عن تقديم خدماتها الكاملة والشاملة للحجاج خلال موسم الحج لعام 1443ه مجانا، وذلك لعملاء شركات الطيران التي تحملت دفع تكلفة الخدمات وأنهت التعاقدات رسميا، ومن ضمنها كل من الخطوط السعودية وشركة طيران ناس.

 

وتشمل باقة الخدمات التي تقدمها شركة جدة الإدارية للحجاج من عملاء "طيران السعودية" و"طيران ناس"، لموسم حج هذا العام إصدار بطاقة صعود الطائرة من مقر سكن الحجاج  في مكة المكرمة والمدينة المنورة، نقل الأمتعة إلى صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، مع تأمين شامل على الأمتعة عند نقلها.

 

وأوضح منشور على حساب شركة جدة الإدارية عبر موقع "لينكد"، أن حزمة الخدمات التي سوف تقدمها لكل من الخطوط السعودية وطيران ناس تشمل الخدمات التالية:

- إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات أمتعة الحجاج من مقر سكن الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك قبل24 إلى 48 ساعة من إقلاع الرحلة.

 

- استلام أمتعة الحجاج من الفنادق ونقلها إلى منطقة فحص الأمتعة الأمنية الأولى، ومن ثم نقلها الى المطار قبل 24 ساعة من إقلاع الرحلة.

 

- تسليم الأمتعة في منطقة المجموعات الخاصة لشركة جدة الإدارية في مبنى صالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

 

- توفير شركة شحن في مكة لقبول أمتعة الركاب الزائدة عن الحجم المسموح، وقبول الأمتعة الزائدة عن العدد المسموح للحجاج في تذكرة الركاب، ومن ثم التعامل معها كشحن بضائع.

 

- تأمين شامل لأمتعة الحجاج من مقر السكن وحتى تسليمها في المطار.

 

وأوضح محمد بن أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة جدة الإدارية، أنه مع تقديم تلك الخدمات سوف يكون على الحجاج التوجه بحقيبة يدوية الى المطار والتوجه الى بوابات المغادرة مباشرة دون الحاجة الى الوقوف امام منصات المعاينة "الكاونترات". وأضاف الشيخ، أن هذه الخدمات سوف تساهم في تقليص عدد ساعات حضور وتواجد الحجاج في المطار، وتلافي الازدحام والانتظار لحجاج شركات الطيران المتعاقد معها.

 

جدير بالذكر أصبحت شركة جدة الإدارية وكيل حصري في المملكة العربية السعودية لنظام "سيتا" المايسترو وأنظمة شركات الطيران، والتي من خلالها سوف تقدم خدمات إصدار بطاقة الأمتعة وبطاقة الصعود الى الطائرة من مقر سكن الركاب ونقلها الى المطارات، وذلك بعد توقيع الشركتين اتفاقية لمدة 7 سنوات.

 

وأوضح بيان صحفي للشركة، أن عملية نقل الأمتعة تتم من من خلال أجهزة محمولة وطابعة أمتعة وطابعة الصعود الى الطائرة تصل الى مقر سكن الراكب لإنهاء إجراءاته ومن ثم نقل أمتعته الى المطار بعد إصدار وتسليم بطاقات الأمتعة إلى الركاب.

 

وأفاد البيان أنه من خلال هذه الاتفاقية تضيف شركة جدة الإدارية جميع الإمكانيات والأنظمة الآلية المتوفرة لخدمة الحجاج والمعتمرين من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك لخدمة ركاب شركات الطيران من أمام مقر سكنهم من جميع المدن التي فيها مطارات والبالغ عددها 28 مطارا.

 

كما وقعت شركة جدة الإدارية ، في سبتمبر الماضي، عقد حصري لمدة 10 سنوات مع شركات أوايسيس وأماديوس (Amadeus & OACIS) لتقديم خدمات إنهاء إجراءات السفر من خارج المطار في جميع مدن المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال حضور موظف طيران مختص إلى مقر سكن الراكب، وإصدار بطاقات الأمتعة وبطاقات الصعود إلى الطائرة من مقر السكن ونقل الأمتعة إلى المطارات.

 

وتقدم هذه الخدمة أيضا إلى ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة داخل الفنادق ومقر سكنهم في مكة المكرمة وإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة، ومن ثم نقل أمتعهم إلى مبنى الشركة في مكة المكرمة وفحصها أمنيا، ومن ثم نقلها إلى المطار قبل 24 ساعة من وقت مغادرة الرحلات، مما سيسهل عملية التفويج، وسيلغي الازدحام أمام الكاونترات مع عدم الحاجة للحضور مبكرا للمطار.

 

شركة جدة الإدارية هي شركة سعودية ذات مسئولية محدودة متخصصة في تقديم العديد من الخدمات في مجال الطيران، وتتميز أن مسئولي الشركة وجميع التنفيذيين والمنسوبين بها من نفس المجال وبتخصصات متنوعة تتواكب مع الخدمات المقدمة ولها من الخبرة الطويلة في مجال الطيران والتعامل مع المواسم التشغيلية لسنوات عديدة، ولها إلمام كامل بمتطلبات هيئة الطيران المدني، إدارات المطارات وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، شركات الطيران والبعثات الدبلوماسية، وما يرتبط بها من سياسات وإجراءات.

 

وتنفرد الشركة بملكية إستخدام النظام الآلي المتنقل خارج المطارات وهي وكيل حصري لجميع شركات الطيران بعقد حصري في المملكة العربية السعودية، وتتميز بتوفير محطة بمساحة كبيرة في مكة المكرمة تم تخصيصها لإنهاء وقبول أمتعة الحجاج والمعتمرين وفحصها أمنيا ومن ثم نقلها إلى المطار، وكذلك تنفرد الشركة بملكية موقع خاص لها في مطار الملك عبد العزيز بجدة في مبنى الحجاج، وذلك من خلال عقد إستثمار لمدة 10 سنوات لقبول أمتعة المجموعات للحجاج والمعتمرين.

 

للاطلاع على المنشور على حساب شركة جدة الإدارية عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"جدة الإدارية" وكيل حصري لـ"سيتا" لإصدار بطاقة الأمتعة وصعود الطائرة من السكن في 28 مطارا