السعودية تتيح تأشيرة عبور "ترانزيت" تسمح بدخول المملكة 4 أيام.. الخطوات والشروط

أعلنت الخطوط السعودية أنه يمكن للمسافر عبر السعودية في رحلة توقف أن يحصل على تأشيرة العبور "الترانزيت" بخطوات ميسرة والتي تمكنه من الاستمتاع بوقته في أرجاء المملكة حتى 96 ساعة.

 

وأوضحت المعلومات المتاحة على موقع "السعودية"، أن الخطوط الجوية السعودية وبالتعاون مع وزارة الخارجية تتيح للمسافرين خلال رحلة توقفهم في المملكة إمكانية الحصول على تأشيرة عبور للزيارة إلكترونيا "transit visa"، عبر بوابة الخطوط السعودية بخطوات ميسرة والتي تمكنهم من الاستمتاع بوقتهم في أرجاء المملكة حتى 96 ساعة.

 

خطوات الحصول على تأشيرة العبور:

- اختيار الوجهات الدولية (من/إلى) المشمولة في البرنامج من موقع وتطبيق السعودية.

 

- اختيار الرحلات ذات مدة التوقف المناسبة.

 

- عند الانتهاء من اصدار التذاكر قم بالضغط على (أيقونة/صورة الخدمة) واختيار الأسماء للتقدم بطلب الخدمة.

 

- سيتم إعادة توجيه الراكب لمنصة الوزارة لإكمال المعلومات المطلوبة.

 

الشروط و الأحكام:

- تأشيرة الزيارة للمرور "جوا" صلاحيتها 96 ساعة من تاريخ رحلة الذهاب – مدة الإقامة 96 ساعة، رسومها 300 ريال سعودي. ملاحظة: تضاف رسوم التأمين وتقديم الطلب على السعر.

 

- تأشيرة العبور جوا متاحة لجميع الراغبين في عبور أراضي المملكة، وقد تتطلب إجراءات منح التأشيرة في بعض الحالات تقديم مستندات إضافية للتحقق ومراجعة أقرب ممثلية للمملكة بالخارج أو مراكز خدمات التأشيرات المعتمدة.

 

- عدد مرات العبور المسموح بها للتأشيرة الواحدة: سفرة واحدة، يتطلب اصدار تأشيرة عبور أخرى في حال وجود رحلات إضافية تتطلب توقفهم في المملكة.

 

- عدد المرات المسموح بها الحصول على تأشيرة العبور: غير محدود.

 

- التأكد من حجز الرحلة قبل موعد السفر بمدة تتلاءم مع مدة صلاحية التأشيرة المذكور سابقا.

 

- السعودية ليست مسئولة عن دقة المعلومات المتعلقة بالتأشيرات وأنه على أي حال تقع على عاتق المسافر مسؤولية التحقق من المستندات المطلوبة وتكلفتها.

 

- يجب على الزائر الالتزام بقوانين المملكة العربية السعودية والتقيد بتنظيم دخول الزوار في فترة جائحة كورونا "الوجهات المعلق دخول الأفراد منها، والاشتراطات الطبية للدخول، وعلى الزائر كذلك الالتزام باشتراطات الوجهة المقصودة. ويمكن الاطلاع على إرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة كورونا من هنا .

 

شروط منح تأشيرة العبور جوا:

- جواز سفر معترف به لا يحتوي على أي قيد أو شرط صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، مع مراعاة الاتفاقيات الثنائية بين المملكة والدول الأخرى بشأن صلاحية الجواز.

 

- تذكرة سفر مؤكدة إلى الوجهة المقصودة، وتأشيرة دخول إليها أو رخصة إقامة إذا لم يكن من مواطنيها أو المعفيين من الحصول على تأشيرة لدخولها.

 

- الحصول على تأمين طبي معتمد من أحد شركات التأمين المعروضة في منصة وزارة الخارجية أثناء تقديم الطلب.

 

- الا يقل عمر الزائر عن 18 عاماً ما لم يكن برفقه آمنه.

 

يشترط القدوم على أحد الوجهات التالية لإمكانية الحصول على تأشيرة الترانزيت:

- من جميع وجهات السعودية الخارجية إلى كل من الولايات المتحدة الامريكية، استراليا، نيوزلندا، كـندا، بـروناي، اليـابان، سنغافورا، ماليزيا، كوريا الجنوبية، كازاخستان، هنغاريا "المجر"، إيسلندا، ايطاليا، لاتفيا، رومانيا، سلوفاكيا، كرواتيا، قبرص، اسبانيا، السويد، الدنمارك، استونيا، فلندا، النرويج، لكسمبورغ، فرنسا، المانيا، اليونان، سلوفينا، هولندا، سويسرا، ايرلندا، لتوانيا، موناكو، روسيا، مالطا، سان مارينو، اوكرانيا، بريطانيا، البرتغال، بولندا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا ، مونتينيجرو، اندورا، ليختنشتاين، التشيك، الصين وتشمل"هونج كونج- تايبيه- ماكاو، جنوب أفريقيا ، موريشوز ، المالديف ، البحرين ، الكويت ، عمان ، قطر، والإمارات.

 

- من الولايات المتحدة الامريكية، استراليا، نيوزلندا، كـندا، بـروناي، اليـابان، سنغافورا، ماليزيا، كوريا الجنوبية، كازاخستان، هنغاريا "المجر"، إيسلندا، ايطاليا، لاتفيا، رومانيا، سلوفاكيا، كرواتيا، قبرص، اسبانيا، السويد، الدنمارك، استونيا، فلندا، النرويج، لكسمبورغ، فرنسا، المانيا، اليونان، سلوفينا، هولندا، سويسرا، ايرلندا، لتوانيا، موناكو، روسيا، مالطا، سان مارينو، اوكرانيا، بريطانيا، البرتغال، بولندا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا ، مونتينيجرو، اندورا، ليختنشتاين، التشيك، الصين وتشمل"هونج كونج- تايبيه- ماكاو، جنوب أفريقيا ، موريشوز ، المالديف ، البحرين ، الكويت ، عمان ، قطر، والإمارات إلى جميع وجهات السعودية الخارجية.

 

يرجى زيارة الرابط أدناه للتعرف على اشتراطات السياحة في المملكة العربية السعودية: السياحة في السعودية: خطط إجازتك الشتوية القادمة - الموقع الرسمي للسياحة السعودية "visitsaudi.com".

 

للاطلاع على الخطوات عبر موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية وهيئة السياحة في تايلاند توقعان اتفاقية للترويج السياحي

الخطوط السعودية تتعاون مع شركة "التنفيذي" لتطوير الخدمات للمسافرين بمطارات المملكة

الخطوط السعودية ودائرة "الاقتصاد والسياحة بدبي" توقعان اتفاقية للترويج السياحي لدبي