السياحة: موقع "Lonely Planet" الأسترالي يسلط الضوء على 7 شواطئ في مصر

تحت عنوان "أفضل 7 شواطئ في مصر: من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر وخليج العقبة"، سلط موقع "Lonely Planet" الأسترالي الشهير الضوء على 7 شواطئ بالمقصد السياحي المصري والتي يجب على السائحين الاستمتاع بها أثناء زيارتهم لمصر.

 

وأشار التقرير إلى إنه بالإضافة إلى المقومات الأثرية الفريدة للمقصد السياحي المصري من أهرامات الجيزة العريقة ووادي الملوك بالأقصر، والتي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، إلا أنه يتميز أيضا بسواحل رائعة تحتوي على منتجعات فاخرة تتيح الفرصة للاستمتاع بالغوص في مياه البحر الأحمر الصافية والحياة البحرية الخلابة، هذا بالإضافة إلى الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

 

وألقى التقرير الضوء على شواطئ الساحل الشمالي وخاصة مدينة العلمين الجديدة وخليج ألماظة، حيث تتميز شواطئ هذا الساحل بأن رمالها بيضاء نقية ومياهها زرقاء صافية، بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والمطاعم الراقية، كما تتميز بالمناظر الهادئة لشواطئ البحر الأبيض المتوسط وإمكانية الاستمتاع بالرياضات الشاطئية مثل ركوب الأمواج الشراعية والتجديف بالكاياك.

 

وأبرز التقرير شواطئ البحر الأحمر، مشيرا إلى شواطئ مدينة دهب والتي وصفها بالمكان المثالي للعودة إلى الطبيعة والاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة البحرية المتعددة التي يمكن ممارستها.

 

كما تحدث التقرير عن خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ، حيث وصف شواطئه بأنها ذات رمال بيضاء تتناغم بشكل جميل مع المياه الفيروزية العميقة للبحر الأحمر، حيث يستمتع السائحين بالسباحة وبممارسة رياضة الغوص. أما خليج فيورد والذي يقع على بعد 15 كم جنوب مدينة طابا، اعتبره التقرير أفضل شاطئ للغوص حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة والتنزه عبر الجبال.

 

وفى مدينة الغردقة أوضح التقرير أن السائح يمكن أن يستمتع فيها برحلة بحرية رائعة لمشاهدة الدلافين فضلا عن الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الخلابة، وممارسة رياضة الغوص.

 

ولفت التقرير إلى شاطئ النيزك والذي يقع على بعد 13 كم جنوب مدينة مرسى علم، حيث المياه الدافئة على مدار العام ويعتبر أعجوبة مذهلة.