وفد من صربيا يزور شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين لتنشيط السياحة الصربية.. بالصور

وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى مطار شرم الشيخ الدولي، وفد من دولة صربيا، ممثل من عدد من الهيئات السياسية والدينية والسياحية والإعلامية، وذلك في زيارة إلى مدن جنوب سيناء السياحية (شرم الشيخ، ودهب، وسانت كاترين)، وذلك على مدار 6 أيام.

 

جاء ذلك ردا على الزيارة التي قام بها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في شهر يوليو 2021، في إطار جهوده لتدعيم أواصر الصداقة بين البلدين، وفتح أسواق سياحية جديدة، وزيادة آفاق التعاون في عدد من المجالات السياحية والثقافية والرياضة.

 

وأعدت محافظة جنوب سيناء، برنامجا سياحيا وثقافيا وترفيهيا للضيوف، للتعرف على المقومات السياحية والثقافية والدينية بكل المدن السياحية بالمحافظة، من أجل تبادل وتنشيط السياحة بين البلدين.

 

واستهل الضيوف برنامجهم اليوم، بزيارة عرض الدولفين وكهف الملح بمدينة شرم الشيخ، وأعربوا عن سعادتهم به كثيرا، واستمتعوا بكل الفقرات الفنية، وسط رعاية من القائمين على البرنامج.

 

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعلن أمس، خلال ترأسه جلسة المجلس التنفيذي رقم 4 لعام 2022، الاستعدادات التي تقوم بها المحافظة لاستقبال الوفد الرسمي الصربي، الذي يقوم بزيارة (بدءا من اليوم الأربعاء) لمدة أسبوع إلى شرم الشيخ وسانت كاترين، برئاسة عمدة مدينة نيش الصربية، ردا على الزيارة التي قام بها المحافظ إلى صربيا يوليو الماضي.

 

وأشار إلى أنه سيتم خلال زيارة الوفد الصربي، توقيع اتفاقية الصداقة والتوأمة بين شرم الشيخ ومدينة نيش، لافتا إلى أنه يرافق عمدة نيش، مسؤولين من أعضاء مجلس مدينة نيش عن المالية والتخطيط والإنشاءات والتعليم والسياحة والتنمية المحلية والاقتصادية وحديقة العلوم التكنولوجيا، إلى جانب رئيس بلدية بانيا، ومدير منظمة السياحة ببلدية سوكوبانيا، ومدير منظمة السياحة ومدير شركة المطارات، والغرفة التجارية الإقليمية، وكذا مديرين من وكالات السفر والسياحة.