السفر إلى فرنسا: تعرف على قواعد الدخول الحالية المفروضة بسبب كورونا

لا تزال فرنسا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي لا تزال تطلب من المسافرين اتباع قواعد كورونا المفروضة على الدخول، قبل موسم السفر الصيفي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وحاليا، تُصنف فرنسا جميع دول العالم إلى فئتين مختلفتين، فئة خضراء أو برتقالية، بناء على مخاطر الإصابة، وهذا يعني أنه لا يتم تطبيق نفس قواعد الدخول على جميع المسافرين الذين يصلون إلى فرنسا.

 

أوضحت وزارة الداخلية الفرنسية، أن الفئة الخضراء في الوقت الحالي تشمل جميع البلدان التي هي جزء من القارة الأوروبية، بالإضافة إلى (كندا، والولايات المتحدة)، إلى جانب غالبية البلدان الواقعة في أمريكا الجنوبية وإفريقيا، من بين دول أخرى.

 

ووفقا للسلطات الفرنسية، يُسمح للقادمين من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء، بالدخول إلى فرنسا لجميع أنواع الأغراض، طالما أنهم يقدمون إحدى شهادات كورونا المطلوبة.

 

ويُطلب من المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، والذين يدخلون فرنسا من بلد مدرج في القائمة الخضراء، تقديم شهادة صالحة تثبت التطعيم ضد فيروس كورونا أو التعافي.

 

ويمكن لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس، دخول فرنسا أيضا لأغراض السفر، طالما أنهم يقدمون نتيجة اختبار كورونا سلبية، وهذا يعني أن جميع القادمين من البلدان الخضراء معفون من اتباع قواعد إضافية، مثل الاختبار والعزل، عند دخول فرنسا، على الرغم من حالة التطعيم الخاصة بهم.

 

من ناحية أخرى، يتم تطبيق قواعد دخول أكثر صرامة على المسافرين الذين يصلون إلى فرنسا من بلد مدرج في القائمة البرتقالية، حيث يتعين على المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل، والذين يدخلون فرنسا من بلد برتقالي، أن يحملوا شهادة تثبت التطعيم، بالإضافة إلى تقديم بيان معتمد يشهد على عدم وجود أعراض إصابة بكورونا.

 

ويُسمح أيضًا لأولئك القادمين من البلدان المدرجة في القائمة البرتقالية، والذين لم يتم تطعيمهم، بالدخول إلى فرنسا، بشرط أن يخضعوا لاختبار كورونا قبل وصولهم، وأن يقدموا بيانا معتمدا يشهد على عدم وجود أعراض إصابة بكورونا.

 

تطبق فرنسا نفس قواعد الصلاحية على صحة شهادات كورونا مثل دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، حيث تعتبر شهادة التطعيم صالحة في فرنسا طالما أنها تثبت أن حاملها قد أكمل التطعيم الأولي خلال الأشهر الـ9 الماضية، أو تلقى جرعة لقاح معززة. من ناحية أخرى، لا يتم الاعتراف بشهادة التعافي إلا إذا ثبت أن حاملها قد تعافى من كورونا في الأشهر الـ6 الماضية.

 

وبالنسبة لاختبارات كورونا، تقبل فرنسا كلا من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، واختبارات المستضد السريع، التي يتم إجراؤها في غضون 72 أو 48 ساعة قبل الدخول، على التوالي.