اليابان تسمح باستقبال مجموعات سياحية صغيرة من المطعمين من 4 دول.. بينها الولايات المتحدة

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان سوف تستقبل مجموعات صغيرة من السائحين المطعمين ضد فيروس كورونا، القادمين من (الولايات المتحدة، وأستراليا، وتايلاند، وسنغافورة)، كتجربة في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك قبل بدء الاستقبال الكامل للزوار الأجانب المقرر تنفيذه في يونيو المقبل.

 

كانت اليابان أغلقت حدودها أمام السائحين الأجانب منذ المرحلة المبكرة من جائحة كورونا عام 2020، لكنها خففت قيود السفر على مراحل منذ مارس الماضي، حيث سمحت باستقبال رجال الأعمال والعاملين في مجال العلوم التقنية والطلاب، وسط تحسن الوضع الوبائي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم الثلاثاء.

 

وخلال المرحلة التجريبية، سوف تتوجه المجموعات الصغيرة ضمن حزمة جولات محددة، تقتصر على المناطق التي وافقت حكومات المقاطعات على استقبالهم فيها، بحيث يمكن تنظيم أنشطتهم.

 

وأشارت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية، إلى أنه سيتم السماح للزائرين  الذين حصلوا على 3 جرعات من لقاح مضاد لكورونا بالمشاركة في هذا البرنامج.

 

وسوف تتيح تلك التجربة، للحكومة، معرفة ما إذا كان بإمكانها استيعاب حركة السائحين، ومعرفة كيفية التعامل إذا تم اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا، عند فتح الحدود بالكامل. وسترسل وزارة السياحة اليابانية، مبادئ توجيهية بشأن تدابير مكافحة العدوى لوكالات السفر ومرافق الإقامة.

 

ويُسمح حاليا لـ10 آلاف شخص يوميا بدخول اليابان، لكن الحكومة تدرس مضاعفة الحد الأقصى إلى 20 ألف شخص في يونيو المقبل. وقال وزير السياحة الياباني، تيتسو سايتو: "السفر الدولي مهم للغاية للأنشطة الاقتصادية والتنشيط الإقليمي".

 

ووفقا لوكالة "كيودو"، انخفض عدد الزوار الأجانب إلى اليابان في عام 2021 بنسبة 99.2% من عام ما قبل الجائحة (2019)، إلى 245 ألفا و900 زائر، وذلك وسط قيود السفر بسبب كورونا.