القطاع السياحي في بلجيكا يطالب بزيادة الحملات الترويجية لمصر وتنظيم رحلة تعريفية للإعلاميين

بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار والسفارة المصرية في بلجيكا، شاركت غادة شلب نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عبر الفيديو كونفرانس، في الاجتماع الذي عقد مع عدد من ممثلي قطاع السياحة في بلجيكا، وذلك لبحث سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة من بلجيكا إلى مصر.

 

وشارك في الاجتماع الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدى بلجيكا، والسفير فرانسوا كورني سفير بلجيكا لدى مصر، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وممثلون عن الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وعدد من ممثلي كبرى منظمي الرحلات وشركات السياحة في بلجيكا.

 

واستهل السفير بدر عبد العاطي الاجتماع بالتأكيد على العلاقات المتميزة بين مصر وبلجيكا في مختلف المجالات، موضحا أن مصر من المقاصد الفريدة التي تتمتع بالعديد من الأنماط السياحية المختلفة، إلى جانب السياحة الثقافية التي تعد من أهم الأنماط التي تميزه.

 

وأكد السفير أن الهدف من الاجتماع هو التعرف على أي معوقات قد تحول دون زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من بلجيكا والعمل على إزالتها، إلى جانب المقترحات التي تعزز زيادة هذه الحركة.

 

ومن جانبها، أوضحت نائب وزير السياحة والآثار أن هذا الاجتماع يعكس اهتمام الجانبين المصري والبلجيكي بزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البلجيكي، واستعرضت المقومات الفريدة التي يتمتع بها المقصد المصري، والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر منذ يوليو 2020، وأشارت إلى الخط الساخن الذي أطلقته الوزارة والذي يعمل على مدار الساعة للتواصل مع السائحين للتعرف على أي شكوى أو استفسار إلى جانب التعرف على مقترحاتهم، وتطرقت أيضا إلى تيسير إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر.

 

كما أشارت إلى جهود الوزارة للعمل على تنويع المنتج السياحي، ولفتت إلى المشروعات القومية الكبرى التي تتم حاليا في مصر والتي تعكس التطور الكبير الذي تشهده الدولة، ومن بينها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والجلالة.

 

وتحدث السفير البلجيكي لدى مصر عن الأمن والأمان الذى تتمتع به مصر والذى يلمسه بشكل جلى أثناء إقامته في مصر، وأشاد بنجاح مصر وتحركها الفوري لإجلاء السائحين البلجيكيين العالقين عند بداية أزمة كورونا في 2020، كما أثنى على ما تم من ربط منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية في المقاصد المصرية.

 

ومن جانبه، استعرض رئيس هيئة تنشيط السياحة الحملات الدعائية والترويجية بمختلف الأسواق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب الحملات المشتركة مع منظمي الرحلات، علاوة على دعوة المشاهير والمدونين والمؤثرين وتنظيم رحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام من مختلف دول العالم.

 

ومن ناحية أخرى، تحدث علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية عن تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق السياحية، وذلك للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للسائحين، مشيرا إلى قرار وزارة السياحة بزيادة الحد الأدنى للإقامة في الفنادق لتحقيق هذا الهدف.

 

ومن جانبهم، أكد ممثلو القطاع السياحي في بلجيكا على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائح البلجيكي، مشيرين إلى زيادة الطلب على زيارة مصر وأنه من المتوقع ارتفاعه بشكل كبير عند افتتاح المتحف المصري الكبير، نظرا لشغف السائح البلجيكي بالآثار والحضارة المصرية، وطالبوا بزيادة الحملات الترويجية للمقصد المصري في بلجيكا للتعريف بالأنماط السياحية المختلفة في مصر بشكل أكبر، كما تم اقتراح تنظيم رحلة تعريفية لممثلي وسائل الإعلام البلجيكي لنقل صورة واقعية عن المقومات السياحية المصرية.