إسبانيا تمدد قيود كورونا المفروضة للدخول إلى أراضيها حتى 15 يونيو المقبل

أعلنت السلطات الإسبانية، أن البلاد ستمدد قيود كورونا الحالية للدخول، لمدة شهر آخر، حيث مددت إسبانيا قيودها سابقا حتى 15 مايو. ومع ذلك، تماشيا مع الإعلان الجديد، سيتم تمديد قواعد الدخول حتى 15 يونيو المقبل، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأفادت وزارة الداخلية الإسبانية، في بيان صحفي بنبأ تمديد قواعد الدخول الحالية، خلال الإعلان عن إعادة فتح الحدود بين إسبانيا والمغرب، إن القواعد الحالية سوف تستمر في التطبيق على الحدود الخارجية البرية والبحرية والجوية لإسبانيا.

 

وأضافت: "الأمر الصادر عن وزير الداخلية، يمدد جميع القيود الحالية المفروضة على الحدود الخارجية البرية والبحرية والجوية لإسبانيا، بموجب توصيات مجلس الاتحاد الأوروبي، بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن كورونا، حتى الساعة 24:00 في 15 يونيو 2022، وتحل محل الحالية التي تنتهي يوم 15 مايو"، وأشارت إلى استمرار خضوع جميع المسافرين لقواعد كورونا.

 

وأوضحت وزارة الصحة الإسبانية، أن جميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما من الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يحتاجون إلى تقديم شهادة لكورونا عند وصولهم.

 

ويسمح للقادمين من الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية، بالدخول بدون قيود إلى إسبانيا، طالما أنهم يحملون أحد التصاريح التالية:

 

- شهادة التطعيم: يجب أن تثبت أن حاملها قد أكمل التطعيم الأولي بأحد اللقاحات المعتمدة في الأشهر الـ9 الماضية، أو تلقى جرعة معززة.

- شهادة تعافي: يجب أن تثبت أن حاملها قد تعافى من الفيروس في الأشهر الـ6 الماضية.

- شهادة اختبار: يجب أن تثبت أن حاملها أجرى اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أو اختبار مستضد سريع، خلال 72 ساعة أو 48 ساعة على التوالي، قبل السفر إلى إسبانيا.

 

من ناحية أخرى، أشارت الوزارة إلى أن القواعد الأكثر صرامة تنطبق على المسافرين من دول أخرى، حيث يسمح للمسافرين من البلدان الثالثة الذين يصلون إلى إسبانيا لأغراض السفر، بالدخول فقط إذا قدموا شهادة صالحة تثبت التطعيم أو التعافي.

 

ويُسمح أيضا لمجموعات معينة من المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، والذين يندرجون تحت قائمة الإعفاء، بالدخول من خلال تقديم نتيجة اختبار كورونا سلبية فقط.

 

وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما لا يحتاجون إلى تقديم شهادة تثبت التطعيم أو التعافي من الفيروس عند السفر إلى إسبانيا، حيث يكفي تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية.

 

وعلى الرغم من استمرار تطبيق قواعد الدخول، فقد سهلت إسبانيا بالفعل بعض القيود المحلية، حيث أزالت شرط ارتداء الكمامة في 20 أبريل الماضي، وهذا يعني أنه لم يعد يُطلب من المسافرين ارتداء الكمامة عند ارتياد الأماكن والمناسبات العامة المختلفة.