العربية للطيران تسجل 291 مليون درهم أرباحا خلال الربع الأول من 2022 بزيادة 756%

ارتفاع الإيرادات بنسبة 97% لتصل إلى 1.12 مليار درهم.. وإضافة 4 وجهات جديدة

 

سجلت "العربية للطيران" أرباحا صافية بلغت 291 مليون درهم عن الأشهر الـ3 المنتهية في 31 مارس 2022، بنسبة ارتفاع 756% مقارنة بـ 34 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الأول من العام 2021.

 

وأعلنت العربية للطيران، إحدى شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الخميس، عن نتائج الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2022، حيث واصلت الشركة تسجيل نتائج تجارية وتشغيلية قوية مع استمرار تعافي الطلب على السفر الجوي.

 

إيرادات الشركة

وأوضحت العربية للطيران في بيان منشور على موقعها الإلكتروني، أنه خلال الربع الأول من عام 2022، بلغت إيرادات الشركة 1.12 مليار درهم، بارتفاع نسبته 97% مقارنة بإيرادات الربع الاول من العام الماضي.

 

النتائج المالية والتشغيلية

وجاءت النتائج المالية والتشغيلية التي حققتها العربية للطيران في الربع الأول مدفوعة بالانتعاش المستمر في حركة الطلب على السفر الجوي. ونقلت الشركة على متن أسطولها أكثر من 2.4 مليون مسافر في الربع الاول 2022 عبر مراكز عملياتها الـ5، وذلك بارتفاع نسبته 86% مقارنة بعدد المسافرين الذين تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي. وارتفع معدل إشغال المقاعد نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام 2022 بنسبة 4% مسجلا معدل مرتفع وقدره 79%.

 

وفي تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران"، أن الآداء القوي الذي شهدناه العام الماضي استمر خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث جاء مدعوما بارتفاع طلب العملاء على خدمات القيمة المضافة التي تقدمها العربية للطيران، بالإضافة إلى تدابير ضبط التكاليف التي أعتمدتها الشركة منذ بدء الجائحة.

 

التوسع في أرمينيا وباكستان

وأضاف أن العربية للطيران واصلت استراتيجية التوسع في الربع الأول من هذا العام عبر إضافة وجهات جديدة وزيادة عدد الرحلات في جميع مراكز عملياتها، بالاضافة إلى استكمال التحضيرات استعدادا لإطلاق العمليات لمشاريعها الجديدة في أرمينيا وباكستان.

 

4 وجهات جديدة

وأضافت العربية للطيران خلال الربع الاول 4 وجهات جديدة انطلاقا من مراكز عملياتها الـ5 في دولة الإمارات، المغرب، ومصر، واستأنفت خدمات إنهاء إجراءات السفر ضمن المدينة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

 

"فلاي آرنا" و"فلاي جناح"

كما كشفت مجموعة العربية للطيران عن العلامات التجارية لشركتي "فلاي آرنا" و"فلاي جناح"، المشروعين المشتركين التي اطلقتهما الشركة مؤخرا في أرمينيا وباكستان حيث سيتم اطلاق العمليات التجارية في منتصف العام الجاري.

 

وأفاد الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، أنه بالاضافة الى استمرار التأثير الدائم لتداعيات الجائحة على قطاع الطيران العالمي، لا تزال صناعة الطيران تواجه تحديات جيوسياسية، ارتفاع أسعار النفط، وعدم اليقين تجاه التعافي الاقتصادي الكامل.

 

وتابع أنه بالرغم من هذه التحديات ذات الطبيعة المتغيرة ، إلا أن العربية للطيران على ثقة كاملة بنموذج العمل الذي تتبعه ومدى فعاليته بالاضافة الى قوة صناعة الطيران ودورها المحوري في دعم التعافي الاقتصادي الإقليمي والعالمي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"العربية أبوظبي" تشغل 3 رحلات إلى المنامة في البحرين اعتبارا من 15 مايو.. بالمواعيد

"العربية المغرب" تطلق رحلات مباشرة من الناظور إلى مدريد بأسبانيا بدءا من يونيو.. بالمواعيد

"العربية مصر" تسير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة والدمام بالسعودية اعتبارا من 26 أبريل.. بالمواعيد