مالطا تستهدف جذب 1.8 مليون سائح في 2022 وتخفف قواعد الدخول لكورونا لجميع القادمين

كشفت هيئة السياحة في مالطا، أنها تهدف إلى جذب 1.8 مليون سائح هذا العام، ويأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه الدولة تخفيف قيود كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمطار مالطا الدولي، آلان بورغ، إنه من المتوقع أن تصل صناعة السياحة في البلاد إلى المستويات المسجلة في عام 2015. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت مالطا ستتمكن من الوصول إلى مستويات 2019 أم لا، حيث إنها تقف حاليا عند 35% أدناه، وفقا لصحيفة "Times of Malta".

 

وأوضح أن الوجهات الأوروبية الأخرى، مثل (البرتغال، وإسبانيا، وقبرص، وكرواتيا)، سجلت اتجاهات أكثر إيجابية، مما يشير إلى أن البلاد بحاجة إلى جذب المزيد من المسافرين.

 

وسهلت مالطا قواعد الدخول المفروضة بسبب كورونا لجميع القادمين في 2 مايو الجاري. ومنذ ذلك الحين، تمكن جميع المسافرين من دخول مالطا دون الحاجة إلى إكمال نموذج تحديد موقع الركاب.

 

بالإضافة إلى ذلك، أزالت نفس متطلبات ارتداء الكمامة، وهذا يعني أنه لم يعد يُطلب من المسافرين ارتداء الكمامة عند ارتياد الأماكن العامة والأحداث المختلفة في مالطا.

 

وبصرف النظر عن كل ذلك، قررت مالطا أيضا عدم تصنيف البلدان الأخرى على أنها "حمراء" أو "حمراء داكنة"، نظرا لعدم وجود تصنيفات للبلدان، ولا يحتاج المسافرون القادمون إلى تصريح مسبق للسفر من قبل المشرف على الصحة العامة.

 

ومع ذلك، يجب على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أنه على الرغم من إزالة بعض قواعدها، لا تزال مالطا تطلب من المسافرين تقديم شهادة صالحة لكورونا، حيث يُطلب من جميع المسافرين الذين يصلون إلى مالطا تقديم شهادة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار، من أجل السماح لهم بالدخول إلى البلاد دون الحاجة إلى اتباع أي تدابير إضافية.

 

وتماما مثل البلدان الأخرى، تطبق مالطا أيضا فترة صلاحية على جميع تصاريح كورونا، حيث يجب إصدار شهادة التطعيم خلال الأشهر الـ9 الماضية، بينما يجب إصدار بطاقة التطعيم خلال الأشهر الـ6 الماضية. وبالنسبة للاختبارات السلبية، يجب إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل 72 ساعة من الوصول، ويجب إجراء اختبار المستضد السريع قبل 24 ساعة من الوصول إلى مالطا.