مهرجان Oktoberfest في ألمانيا يعود بعد توقف عامين دون أي قيود

سيعود المهرجان السنوي في ألمانيا "Oktoberfest" للترفيه عن السائحين والسكان المحليين بمدينة ميونيخ الألمانية في الفترة من 17 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا "COVID-19".

 

ووفقا لصحيفة "The Local"، قال عمدة ميونيخ، ديتر رايتر، إن المهرجان سيقام هذا العام دون أي قيود، مما يشير إلى توقع زيادة في عدد السائحين إلى ألمانيا. وقال رايتر في مؤتمر صحفي: "آمل ألا يزداد الوضع سوءا في الخريف، وبالتالي يتم إلغاء المهرجان في اللحظة الأخيرة".

 

ومن جانبه، أشار وزير رئيس بافاريا، ماركوس سودر، إلى أن عودة مهرجان أكتوبر هي علامة جيدة ، خاصة في الأوقات الصعبة ، مما يشير إلى جائحة COVID-19 والحرب في أوكرانيا التي أثرت بشكل كبير على الاتحاد الأوروبي ، وفقا لتقرير SchengenVisaInfo.com.

 

ومهرجان البيرة السنوي يعقد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، ويجتمع فيه أكثر من 6 ملايين زائر لتناول البيرة الأصلية، والاستمتاع بالموسيقى مع الأصدقاء.

 

ووفقا لـ Statista، يتم في المتوسط سكب 7 ملايين لتر من البيرة في المهرجان، وتستمر الفعاليات لمدة 17 يوما، يمكن أن يحقق نحو 75.7 مليون يورو من إجمالي الإيرادات، بشرط أن يحدد متوسط ​​سعر البيرة لعام 2017 لتر من البيرة (يسمى Maß في بافاريا) الأساس. ويحتوي المهرجان بأكمله على الكثير من الأشياء الأخرى المعروضة، مثل الطعام البافاري التقليدي والبضائع.

 

قبل جائحة COVID-19، جاء ما مجموعه 6 ملايين شخص إلى ميونيخ لحضور مهرجان أكتوبر في عام 2016، مع وصول 600 ألف ضيف في الأسبوع الأول من المهرجان وحده. خلال نفس العام، جلبوا مليار يورو إلى ألمانيا، وتم خلق 12 ألف فرصة عمل خلال المهرجان، مما دعم السكان المحليين على الأقل خلال الحدث.

 

ومن المتوقع بعد تقديرات مقبولة أن يبلغ العائد الاقتصادي للحدث تبلغ نحو مليار يورو، ويتم إنفاق 350 مليونا بشكل مباشر على أراضي مهرجان أكتوبر، و250 مليونا إضافية يتم إنفاقها في المتاجر على البيع بالتجزئة، والباقي هو المبلغ الذي يتم إنفاقه على الإقامة في الفنادق.