النقل: 4 محطات جديدة في الخط الثالث لمترو الأنفاق تستعد للتشغيل الرسمي منتصف يوليو

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة مواصلات من وسائل الجر الكهربائي الصديقة للبيئة، قام الفريق مهندس، كامل الوزير، بجولة تفقدية في مواقع العمل بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، والتي تشمل 15 محطة، تمتد من العتبة وحتى جامعة القاهرة، ويتم تنفيذها على 3 أجزاء.

وعلى هامش جولته التفقدية، أكد الوزير على جاهزية الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، للتشغيل التجريبي بدون ركاب منتصف شهر مايو الجاري، والذي يضم 4 محطات نفقية هي ناصر، ماسبيرو، صفاء حجازي، الكيت كات، وذلك استعدادا للتشغيل بالركاب منتصف يوليو القادم.

 

وبدأت الجولة بتفقد وزير النقل أعمال التشطيبات النهائية والتركيبات للمعدات الكهروميكانيكية والإشارات والإتصالات وماكينات التذاكر بمحطة ناصر ضمن محطات الجزء الأول من المرحلة 3A وهي محطة تبادلية مع الخط الأول للمترو، ثم استقل الوزير  جرار اختبار السكة لتفقد باقي محطات الجزء الأول، والذي يمتد من العتبة إلى الكيت كات. 

وأكد الوزير على ضرورة أن يتم تنفيذ كافة الأعمال وفقا لمعايير الجودة العالمية وان تكون التشطيبات النهائية للمحطات على أعلى مستوى من الجودة، كما اطلع على المخطط الزمني لمراحل التشغيل التجريبي للجزء الاول 3A، تمهيدا لافتتاحه طبقا للموعد المخطط.

وتابع وزير النقل معدلات تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الثالثة 3B، والذي يمتد من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج، ويشتمل على 6 محطات، محطة نفقية (السودان)، و4 محطات علوية هي (إمبابة - البوهى - القومية العربية - محطة الطريق الدائري)  حيث تابع وزير النقل ربطها مع مشروع اتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري بعد الانتهاء من تطويره لتحقيق تبادل الخدمه بينهما، ومحطة سطحية وهي المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

 

وكذلك تم متابعة الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C) والذي يمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتشمل 5 محطات، 3 محطات نفقية هم (التوفيقية - وادي النيل - محطة جامعة الدول)، ومحطة بولاق ومحطة جامعة القاهرة وهما محطتين علويتين.