فنلندا تمدد قيود الدخول المفروضة على القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي حتى 5 يونيو

قررت الحكومة الفنلندية، تمديد القيود الحالية المفروضة بسبب جائحة كورونا لمدة شهر آخر، حتى 5 يونيو المقبل، في محاولة لحماية الصحة العامة من انتشار الفيروس، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتشمل القيود، متطلبات تقديم شهادة تشير إلى أن حاملها قد تم تطعيمه بالكامل ضد فيروس كورونا، أو شهادة تعافي تثبت أن حاملها محصن ضد الفيروس لمدة 180 يوما بعد الحصول على الوثيقة، وينطبق هذا المطلب على جميع الوافدين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن.

 

ويمكن للآخرين دخول فنلندا عن طريق تقديم اختبار PCR يتم إجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول، وإذا لم يكن لدى القادمين أي من هذه المستندات، يتم توجيههم إلى نقطة اختبار كورونا عند الدخول، ويتم إجراء عمليات التفتيش الصحي من قبل السلطات الصحية على أساس المخاطر.

 

ومع ذلك، تُستثنى فئات معينة قادمة من دول خارج الاتحاد الأوروبي من مِثل هذه المتطلبات، مثل المواطنين الفنلنديين القادمين من بلد خارج الاتحاد الأوروبي، أو المقيمين الفنلنديين، أو الوافدين الذين يصلون إلى البلاد بغرض السياحة أو زيارة عائلية أو أي سبب شخصي آخر.

 

ويُسمح أيضا بالدخول دون قيود للمقيمين في بلدان وأقاليم القائمة الخضراء للاتحاد الأوروبي. ودول القائمة الخضراء هي دول في حالة مرضية جيدة بما فيه الكفاية، التي قرر مجلس الاتحاد الأوروبي السماح لها بحرية السفر والتنقل داخل الاتحاد الأوروبي.

 

ولا يزال الإعلان عن تمديد القيود الحالية شائعا بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن الغالبية منها قد رفعت بالفعل جميع القيود المتعلقة بكورونا. وفي الوقت الحالي، هناك دول مثل إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، لديها متطلبات تقديم شهادة صالحة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار، بينما رفعت البلدان التالية قيودها بالكامل:

 

- بلغاريا

- التشيك

- الدنمارك

- اليونان

- المجر

- آيسلندا

- أيرلندا

- لاتفيا

- ليتوانيا

- النرويج

- بولندا

- رومانيا

- سلوفينيا

- السويد

- سويسرا