السعودية: تكليف أيمن بن عبد العزيز أبوعباة رئيسا تنفيذيا لشركة مطارات جدة

عقد مجلس المديرين بشركة مطارات جدة، أمس السبت، اجتماعا استثنائيا ناقش خلاله التحديات التي واجهها مطار الملك عبدالعزيز الدولي خلال الأيام الماضية والحلول اللازمة، وبناءا عليه قرر المجلس تكليف أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة رئيسا تنفيذيا لشركة مطارات جدة اعتبارا من تاريخه.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي لشركة مطارات جدة عبر موقع "تويتر"، أن أيمن أبو عباة يمتلك خبرات متعددة تمتد لأكثر من 28 عاما، تقلد خلالها عددا من المناصب القيادية كان آخرها نائب الرئيس التفيذي لمطارات الرياض.

 

جدير بالذكر أن تأخر 10 رحلات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة السعودية أدى إلى حالة من تكدس عدد كبير من المسافرين عند الصالة الشمالية للمطار، حسبما ذكرت قناة الإخبارية الرسمية السعودية الأربعاء الماضي. ونشرت القناة مقطع فيديو عن مطار جدة اليوم يظهر أعدادا كبيرة من المسافرين تكدسوا أمام الصالة الشمالية للمطاروسط تعليقات مطالبة بمحاسبة المتسببين.

 

وأشارت القناة إلى أن سبب التكدس عائد إلى تاخر 10 رحلات وهو ما تسبب في ارتباك جدول رحلات مطار جدة اليوم عن موعدها بالإضافة، إلى توافد أعداد كبيرة من المسافرين إلى الصالة الشمالية ما أسفر عن إلغاء بعض الرحلات من جانب المشغلين.

 

يذكر أن الخطوط الجوية الأفريقية الليبية أعلنت أنها تسعى بطريقة سريعة لنقل رحلاتها من مطار جدة في السعودية إلى مطارات أخرى قريبة لتفادي أي تأخير قد يحصل في رحلاتها خلال الفترة القادمة.

 

 وأوضحت الخطوط الجوية الأفريقية على صفحتها عبر موقع "فيس بوك"، لمسافريها القادمين من الأراضي المقدسة بالسعودية أن ما يحدث من إرباك لعودتهم من خلال مطار جدة ناتج عن الازدحام الشديد في حركة الطيران، وعدم قدرة شركات المناولة وخدمات المطار عن الإيفاء بمتطلبات الرحلات لجميع الشركات الدولية والعالمية المشغلة من وإلى مطار جدة.

 

كما وأعلنت طيران ناس أنه تقرر منح من تعثرت رحلاته تذاكر مجانية بقيمة 100%، إضافة إلى التعويض المستحق، بحيث يمكنهم الاستفادة منها على أي وجهة من وجهات طيران ناس الداخلية والدولية. بسبب تعطل بعض الرحلات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

 

وأوضحت طيران ناس في منشور على الحساب الرسمي لطيران ناس عبر موقع "تويتر"، أنه تبعا للبيان السابق الذي أصدرته الشركة حول تعثر بعض رحلاتها لأسباب خارجة عن إرادة الشركة أنه سوف يتم منحهم 100% من سعر التذكرة، وذلك بالإضافة إلى التعويض المستحق بحسب "لائحة حماية حقوق العملاء"، الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية. وأوضحت طيران الناس أنه سوف تقوم الشركة بالتواصل مع المسافرين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب شركة مطارات جدة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الجوية الأفريقية تسعى لنقل رحلاتها من مطار جدة إلى مطارات سعودية أخرى

طيران ناس تمنح تذاكر مجانية تعويضا لمن تأخرت رحلاتهم بعد تكدس المسافرين بمطار جدة

"مطارات جدة" تتفق مع شركة "تسهيل" لتقديم خدمة اسألني "Ask me" للمسافرين

"مطارات جدة" توقع اتفاقية مع "دبلن" العالمية للوصول إلى 100 مليون مسافر في 2030