شرم الشيخ تنتعش في أسبوع عيد الفطر وإشغالات الفنادق تحقق 100%.. وإقبال المصريين محدود

شهدت مدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي الذي تزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك انتعاشا ملحوظا، حتى استطاعت الفنادق تحقيق نسبة إشغالات وصلت إلى 100%، تمثل السياحة الأجنبية الوافدة منها النصيب الأكبر مع إقبال محدود من المصريين.

 

في هذا السياق، قال سامح عبد المنعم مدير المبيعات والتسويق لفنادق باروتيل في شرم الشيخ، إن حجوزات أسبوع عيد الفطر في فنادق المجموعة حققت 100% إشغالات، مقارنة بنحو 30% خلال شهر رمضان.

 

وأضاف لـ"ترافل يلا نيوز"، أن إقبال المصريين ليس بالعدد الكبير المنتظر، في حين كان للسياحة الأجنبية الوافدة التواجد الأكبر، والذي تمثل في الإنجليز والإيطاليين وعرب 48 والكازاخيين وجنسيات أخرى ولكن بنسب قليلة، إلى جانب الأردنيين واللبنايين.

 

وعن أسعار الإقامة خلال أسبوع العيد، أوضح عبد المنعم أن الأسعار ارتفعت بنحو 20%، حيث بلغ متوسط سعر إقامة الفرد في الليلة بالغرفة المزدوجة 800 جنيه بالفنادق مستوى 4 نجوم، و1000 جنيه في فنادق الـ 5 نجوم.

 

ومن جانبه، أكد صابر فاروق مساعد مدير عام فندق رويال الباتروس مودرنا شرم الشيخ، أن المدينة تشهد إقبالا ملحوظا من السياحة الأجنبية الوافدة، مضيفا أن إشغالات الفندق وصلت إلى 100% على مدار أسبوع عيد الفطر، ولكن نسبة المصريين منها لا تتجاوز 5%، في حين كان للألمان والإنجليز والإيطاليين النصيب الأكبر وصل إلى 40% من عدد النزلاء، لتأتي الجنسيات الأخرى بعد ذلك وأبرزهم عرب 48، ومن كازاخستان، والسعودية والأردن.

 

وأشار فاروق لـ"ترافل يلا نيوز"، إلى أن الإشغالات حاليا تتراوح بين 80 و85%، لافتا إلى أن الأسعار شهدت زيادة طفيفة بلغت 10% فقط الفترة الحالية، موضحا أن متوسط أسعار الإقامة للمصريين 3100 جنيه للغرفة المزدوجة في الليلة.

 

وأضاف مساعد مدير عام فندق رويال الباتروس مودرنا شرم الشيخ، أن الفندق يحظى بإقبال نحو 22 جنسية مختلفة، ورغم ما يتسم به شهر رمضان من هدوء في التوافد السياحي إ أنه تزامن مع شهر إبريل وهو موسم أجازات في عدد كبير من الدول الأجنبية، لذلك حقق نسبة إشغال 85% نتيجة التنوع فيما يقدمه الفندق، بما يتناسب مع سياحة الفئات العمرية المختلفة وخاصة العائلات.