بدء تطبيق المواعيد الصيفية لتشغيل المحال والمطاعم والكافيهات.. تعرف على التفاصيل

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بالبدء في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة الواردة بقرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 7 مايو، وذلك عقب انتهاء العمل بمواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام.

 

كما وجه الوزير، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بالتنسيق مع القطاعات والجهات المعنية ومديريات الأمن ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لإنهاء العمل بالمواعيد الخاصة بشهر رمضان وعيد الفطر، والبدء في تطبيق المواعيد الصيفية، ومن المقرر أن يستمر العمل بالمواعيد الصيفية وفقا للقرار المشار إليه حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2022.

 

وسيتم تطبيق المواعيد على النحو الآتي:

 

أولا: المحال التجارية والمولات "المراكز التجارية"

 

- مواعيد الفتح يوميا من الساعة 7 صباحا، وتغلق الساعة 11 مساء.

 

- يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 

ثانيا: المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات

 

- مواعيد الفتح يوميا من الساعة 5 صباحا، وتغلق الساعة 1 صباحا.

 

- استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 

ثالثا: محال الورش والأعمال الحرفية

 

- مواعيد الفتح يوميا من الساعة 8 صباحا، وتغلق الساعة 7 مساء صيفا للموجودة داخل الكتل السكنية.

 

- تستثنى من هذه المواعيد الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

 

رابعا: محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات

 

- تستثنى من المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

خامسا: المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية

 

- يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة)، بناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة.

 

ووجه شعراوي، المحافظين، بتطبيق الاشتراطات والتعليمات فيما يخص الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا الصادرة من اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.