ملهى Moulin Rouge في باريس يتيح للزوار الإقامة في غرفة الطاحونة الحمراء السرية

غرفة سرية داخل طاحونة حمراء اللون (Moulin Rouge) تجلس على قمة أحد أشهر الملاهي بالعالم في العاصمة الفرنسية باريس، يمكن للزوار الآن تجربتها، وذلك وفقا لما جاء في (CNN) بالعربية، اليوم الخميس.

 

وسيُسمح يونيو المقبل، لعدد محدود من السائحين، بإلقاء نظرة داخلها، بفضل الشراكة القائمة بين الملهى الليلي "Moulin Rouge" وشركة "Airbnb"، لمنح الزوار فرصة البقاء داخل هذه المنشأة الباريسية.

 

وتحولت حجرة الطاحونة إلى غرفة نوم فاخرة، ألوان ستائرها من الباستيل، ومزينة بقطع أثرية تعكس طراز نهاية القرن، ولمسات مستمدة من أجواء الملهى الليلي في الأسفل، بدءا من الأزياء القديمة وزجاجات العطور، وصولا إلى أوراق الجدران المستخدمة في المسرح.

 

فرصة لمرة واحدة في الحياة

 

ويقع ملهى "Moulin Rouge" في حي مونمارتر الباريسي. وشكلت الطاحونة الحمراء التي تحمل الاسم ذاته، عنصرا أساسيا للملهى الليلي منذ بداياته، رغم أن الهيكل الأصلي احترق عام 1915، ليُعاد بناء طاحونة الهواء الحالية في عشرينيات القرن الماضي.

 

وبالنسبة للعديد من السياح لا تكتمل زيارة باريس، مدينة الأنوار، من دون زيارة الملهى الليلي الباريسي، حيث يشاهد من يرغب بعيش التجربة كاملة عرض "Féerie".

 

وشكّل الملهى الليلي الشهير موقعا لتصوير فيلم "Moulin Rouge" عام 2001، للمخرج باز لورمان، الذي أعاد تسليط الضوء على هذا المعلم وتاريخه، وأنتج في الآونة الأخيرة "عرض برودواي" ناجحا.

 

أما أعمال التجديد الأخيرة التي خضعت لها طاحونة الهواء فكانت بهدف الشراكة مع "Airbnb"، وشملت تزيين الشرفة التابعة للطاحونة بأضواء ساحرة ونسخة عن معبد هندي ما يجعلها المكان المثالي للغناء تحت النجوم، على غرار الممثلين إيوان مكغريغور ونيكول كيدمان.

 

وقال المدير الإقليمي لشركة "Airbnb" في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إيمانويل ماريل، لـCNN، إن الأمر ليس مسابقة، إلا أن عددا قليلا من الأشخاص سيتمكنون من الحجز لأن الإقامة في غرفة "Moulin Rouge Airbnb" تحدث "مرة في الحياة".

 

وإذا حالفك الحظ لإمضاء ليلة واحدة داخل طاحونة الهواء، فستتكبد كلفة قيمتها يورو واحد فقط (قرابة دولار واحد). أما إمكانية حجز الغرفة فهي متاحة في الليالي الثلاث التالية فقط: 13 و20 و27 يونيو.

 

وبالإضافة إلى قضاء ليلة في طاحونة الهواء، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بعرض ملهى "مولان روج" المميز، وتناول وجبة فرنسية مؤلفة من 3 أطباق. ورغم ذلك، لن تشمل الرفاهية كل شيء، حيث يتعين على الضيوف استخدام مرحاض مشترك، وربما يكون ذلك أكثر ملاءمة من حمام داخلي خاص.

 

وفي وسع الضيوف المحتملين طلب الحجز اعتبارا من 17 مايو على هذا الرابط. ويمكن الحجز لنزيلين في الليلة كحد أقصى، على أن يكون للشخص المتقدم بالطلب ملف تعريف على "Airbnb"، وسجل يحوي 3 تقييمات إيجابية من الإقامات السابقة، في الحد الأدنى. كما سيُطلب من النزلاء تقديم نتيجة سالبة لاختبار فيروس كورونا أيضا، أجري خلال 72 ساعة من تسجيل وصولهم.