حدائق القناطر الخيرية تستعد لاستقبال الزائرين للاحتفال بعيد الفطر المبارك.. بالصور

المركز الثقافي الأفريقي بأسوان والحدائق الملحقة به تتزين لاستقبال الزوار في عيد الفطر

 

قبل ساعات قليلة من بدء احتفالات المصريين بأجازة عيد الفطر المبارك، أتمت حدائق الري بالقناطر الخيرية الاستعداد لاستقبال الزائرين بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة 7 صباحا خلال فترة الأعياد.

 

وفي هذا السياق، وجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، برفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بجميع الحدائق، بالإضافة إلى تطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

 

 

وأفاد بيان لوزارة الموارد المائية والري، اليوم، بأن فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية يقومون بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.

 

وصرح عبد العاطي بأن أعمال التطوير التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والري بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيا من خلال أجهزة الوزارة، واعتمادا على مهندسي وعمال الوزارة، وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعه لها.

 

جدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري انتهت مؤخرا من تطوير حديقة "عفلة" بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة، والجديدة المقامة على مساحة 13 فدانا، كما انتهت من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة 9 أفدنة، وحديقه النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمساحة 8 أفدنة، وجارى دراسة تطوير منطقة مرجانة الواقعة على البر الأيمن لفرع رشيد بزمام 5 أفدنة بالتنسيق بين وزارتي الري والزراعة ومحافظة القليوبية، كما سيتم البدء بعد العيد فى تطوير 4 أفدنة على البر الأيمن لهويس الرياح البحيري.

 

المركز الثقافي الأفريقي في أسوان

وفي محافظة أسوان، تم تجهيز المركز الثقافي الإفريقي والحدائق الملحقة به لاستقبال الزائرين، حيث تم خلال الأيام الماضية تكثيف أعمال النظافة للحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالمسرح المفتوح بالمركز.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد المائية والري أنشأت المركز الثقافي الأفريقى بأسوان والذي يضم 5 ساحات متنوعة تحتوي كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوي على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكي تاريخ النيل، كما تم الانتهاء من تنفيذ مسرح مفتوح بجوار المركز.