171 فندقا في شرم الشيخ والقاهرة والجيزة تسعى للانتهاء من رفع كفاءة سرعة الإنترنت

أعلنت وزارة السياحة والآثار أن 171 فندقا بكل من محافظتي القاهرة والجيزة، ومدينة شرم الشيخ، قاربوا على الانتهاء من رفع كفاءة سرعة الإنترنت بها، كمرحلة أولى في هذه المدن.

 

يأتي ذلك في إطار القرار الوزاري الصادر في فبراير الماضي والخاص بإلزام جميع المنشآت الفندقية بجميع أنواعها برفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة وفقا لتصنيف كل منها في مدة أقصاها 6 أشهر بالنسبة لفنادق شرم الشيخ، والذي يأتي تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر  الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27"، ونهاية العام الجاري بالنسبة لباقي المنشآت على مستوى الجمهورية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بأن هذه المنشآت الفندقية تتضمن 35 فندقا فئة 5 و4 نجوم بالقاهرة، و16 فندقا فئة 5 و4 نجوم بالجيزة، بالإضافة إلى 120 فندقا بشرم الشيخ فئات 5 و4 و3 نجوم.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من توصيل الشبكات الخارجية "الألياف الضوئية" في 77 منشأة فندقية، منها 24 فندقا بالقاهرة، و11 فندقا بالجيزة، و42 فندقا بشرم الشيخ، مضيفا أن 20 فندقا بالقاهرة والجيزة وشرم الشيخ تعاقدت على سرعات الإنترنت المقررة، وجاري متابعة باقي المنشآت.

 

وفي سياق متصل، قال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إنه تم البدء في تأهيل 22 مفتشا من الإدارة من خلال البرنامج التدريبي الذي تم إعداده من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمساعدتهم على مراجعة مكونات الشبكة الداخلية بالفنادق وكذلك قياس كفاءة سرعات الإنترنت داخلها.

 

وأضاف أنه جاري المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من توصيل خطوط الألياف الضوئية للمنشآت الفندقية، كما تم التواصل مع الفنادق التي لم تتعاقد حتى الآن على رفع كفاءة سرعات الإنترنت المقررة، لإلزامها بسرعة التعاقد، وأفادت تلك الفنادق بأنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أنه يتم التنبيه على فنادق المرحلة الأولى لسرعة الانتهاء من الإجراءات التعاقدية في ضوء المهل المنصوص عليها في القرار الوزاري.