نصائح لنحو 1.9 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي خلال عطلة عيد الفطر

أعلن مطار دبي الدولي أنه مع استقبال نحو 1.9 مليون مسافر خلال عطلة عيد الفطر المبارك، تحرص مؤسسة مطارات دبي دائما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع جميع الشركاء في قطاع الطيران، لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع المسافرين.

 

وأوضح منشور على حساب مؤسسة مطارات دبي عبر موقع "فيس بوك"، أنها تشارك بعض النصائح للاستمتاع برحلة سلسة ومريحة كالآتي:

 

- التعرف على أحدث لوائح وشروط السفر حسب الوجهة، من خلال التواصل مع شركات الطيران الخاصة برحلتهم قبل الوصول إلى المطار.

 

- نحث المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة، باستخدام البوابات الذكية لتخفيف وتسريع عمل إجراءات مراقبة الجوازات للمسافرين القادمين أو المغادرين.

 

- يجب على المسافرين من مطار دبي مبنى 1، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، فضلا عن إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

 

- نظرا للازدحام المروري خلال أوقات الذروة، يفضل الخروج من المنزل في وقت مبكر للوصول إلى المطار بالموعد المحدد، وإتمام إجراءات السفر.

 

- يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة كاملة من المرافق المتواجدة في المطار بما يشمل المطاعم المتنوعة، والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة، فضلا عن الاسترخاء في صالات الانتظار قبل موعد رحلتهم.

 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي بلغ في الربع الأول من العام الحالي 13 مليون و127 ألف و791 مسافرا، مقابل 5 ملايين و744 ألفا و732 مسافرا في نفس الفترة من العام الماضي، بنمو 128.5%، وذلك بحسب بيانات هيئة دبي للطيران المدني.

 

وخلال شهر مارس الماضي، استقبل مطار دبي الدولي أكثر من 5.28 مليون مسافر، مسجلا بذلك أعلى عدد للمسافرين منذ بداية جائحة كورونا عالميا في فبراير 2020. وبلغ حجم الشحن الجوي عبر المطار خلال الربع الأول من العام الجاري، 532,221 طنا، وحقق قطاع الشحن في المطار نموا بـ 12.3 %، خلال مارس 2022، مقارنة بفبراير السابق.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة مؤسسة مطار دبي الدولي عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطار دبي يسجل 13 مليون مسافر في الربع الأول من 2022.. ومارس الأفضل منذ بدء كورونا

دبي تغلق المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي اعتبارا من 9 مايو ولمدة 45 يوما