ليتوانيا تلغي قواعد الدخول لجميع المسافرين بداية من 1 مايو

أصبحت ليتوانيا أحدث دولة ترفع قواعد دخولها للمسافرين الوافدين، حيث أعلنت وزارة الصحة الليتوانية، أن جميع المسافرين، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، لن يخضعوا بعد الآن لمتطلبات كورونا عند الوصول إلى ليتوانيا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضحت الوزارة أنه لن يخضع المسافرون الذين يصلون إلى ليتوانيا من أي مكان في العالم، لأي متطلبات لإدارة الوضع الوبائي لكورونا، حيث لن يحتاجوا بعد الآن إلى إجراء اختبار كورونا قبل السفر، حتى لو كانوا مرضى أو مطعمين، ولن يكونوا مضطرين لإكمال استبيان المركز الوطني للصحة العامة.

 

ووفقا للوزارة، سيتم السماح لجميع الوافدين بالدخول إلى ليتوانيا بدون قيود، اعتبارا من 1 مايو المقبل، حتى لو لم يكن لديهم شهادة صالحة تثبت التطعيم ضد كورونا أو التعافي أو الاختبار.

 

وكشفت السلطات الليتوانية، أن قرار رفع قواعد الدخول قد اتخذ بعد النظر في معدلات التطعيم والإصابة. وبصرف النظر عن رفع قواعد الدخول، كما قررت ليتوانيا أيضا تسهيل قيود كورونا المحلية.

 

وأضافت الوزارة أن الدولة لن تطلب من الأفراد المصابين بكورونا، الخضوع للعزل الذاتي الإجباري. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا إزالة متطلبات ارتداء الكمامة، حيث لن يطلب من المسافرين والمواطنين الليتوانيين ارتداء الكمامة عند ارتياد غالبية الأماكن والأحداث العامة.

 

وتابعت الوزارة: "لم يعد هناك شرط إلزامي بارتداء معدات واقية تغطي الأنف والفم. يوصى بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة التي لا تتمتع بتهوية جيدة، حيث يتواجد عدد كبير من الناس، ومن المستحيل الحفاظ على مسافة آمنة من الأشخاص الآخرين، وكذلك في وسائل النقل العام".

 

وبصرف النظر عن ليتوانيا، ستتخلى العديد من الدول الأخرى عن قواعد الدخول الخاصة بها في مايو، حيث سترفع بلغاريا جميع قيود الدخول في 1 مايو، ولن يطلب من المسافرين تقديم أي دليل على كورونا، كما ستفتح سويسرا أبوابها أيضا في 2 مايو المقبل، وسيتمكن جميع المسافرين، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، من دخول سويسرا بدون قيود.