الكويت: الاتحاد الأوروبي يقرر إعفاء الكويتيين من استخراج فيزا شنجن

رحبت بعثة دولة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الأربعاء، بإعلان المفوضية الأوروبية عن إدراج اسم دولة الكويت ضمن قائمة الدول التي سيعفى رعاياها من تأشيرة شنجن، والبدء في سلسلة مفاوضات نهائية رسمية بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي تهدف إلى إعفاء مواطني دولة الكويت من استخراج فيزا شنجن، مؤكدة على أن هذا الإعلان يعكس العلاقات المتميزة والمتينة التي تربط الجانبين وعلى كافة الأصعدة.

 

وأوضحت البعثة في بيان أن هذا القرار الأوروبي يأتي بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة خارجية دولة الكويت على مدى السنوات الماضية في سبيل تحقيق هذا الهدف وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى في دولة الكويت. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

كما جددت البعثة التأكيد على أن السعي لإعفاء المواطنين الكويتيين من فيزا شجن يأتي من منطلق حرص دولة الكويت على ضمان تسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى جميع أنحاء العالم وخاصة إلى دول منطقة الشنجن.

 

وقال البيان: "إن البعثة إذ ترحب بهذا الإعلان لتؤكد على أن دخوله حيز النفاذ يتطلب وقتا لاستيفاء بعض الإجراءات الأمر الذي تؤكد فيه على ضرورة حصول المواطنين الراغبين بالسفر إلى منطقة الشنجن على التأشيرة المطلوبة، وذلك حتى الانتهاء من تلك الإجراءات وإعلان وزارة الخارجية بذلك".

 

اقرأ أيضا:

الكويت: الربط الآلي بين "الصحة" و"الداخلية" لتحديث جواز السفر في "مناعة" وشهادة التطعيم

خطوات التسجيل في تطبيق "مناعة" للمواطنين والمقيمين القادمين إلى الكويت

خطوات التسجيل في تطبيق "مناعة" الكويتي لمواطني الخليج والزائرين وأصحاب إذن العمل