قطر تفتح التسجيل لموسم الحج لعام 1443هـ بدءا من 27 أبريل حتى 12 مايو المقبل

أعلنت إدارة شئون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية، عن بدء التسجيل للراغبين من المواطنين في أداء فريضة الحج لعام 1443هـ، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 26 رمضان، الموافق 27 أبريل 2022م، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس 11 شوال الموافق 12 مايو 2022. وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية، أن التسجيل متاح عبر الموقع الإلكتروني لإدارة شئون الحج والعمرة www.hajj.gov.qa  .

 

وأفاد البيان بأن التواصل مع إدارة شئون الحج يكون بالاتصال على رقم 132، خلال شهر رمضان في الفترة الصباحية من 9 صباحا حتى 2 مساء، والفترة المسائية من الساعة 8:30 مساء حتى 11:30 مساء. وأضاف أن مواعيد تلقي الاتصالات على رقم تليفون إدارة شئون الحج القطرية اعتبارا من ثاني أيام عيد الفطر، خلال الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، ومواعيد الفترة المسائية من الساعة 4 مساء حتى الساعة 8 مساء.

 

وأكد الوزارة على الالتزام بالاشتراطات التي أقرتها وزارة الحج والعمرة السعودية للمتقدم للتسجيل بأداء فريضة الحج، ومنها:

 

- ألا يقل عمر المتقدم لأداء فريضة الحج عن 18 عاما، ولا يتجاوز 65 عاما.

 

- أن يكون قد تلقى الجرعات الأساسية للقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وأوضح المنشور أن استقبال المكالمات أثناء فترة التسجيل من 27 أبريل حتى 12 مايو 2022م.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، الجمعة الماضي، أنه انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان سلامتهم وأمنهم. واهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

فقد تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ/2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

أسماء وعناوين وتليفونات المكاتب المعتمدة لتنظيم رحلات العمرة من قطر

المغرب تعلن شروط الحج لموسم عام 2022م-1443هـ

الأردن تفتح التسجيل لأداء فريضة الحج لموسم 1443هـ- 2022م عبر "بوابة الحاج الإلكترونية"

هيئة الحج العراقية تدعو الفائزين بقرعة 2020 لمراجعة مكاتبها بمختلف المحافظات لاستكمال الإجراءات