ويز إير تشغل أولى رحلاتها بين أبوظبي والعقبة في الأردن 28 أبريل الجاري

تهبط يوم الخميس المقبل 28 أبريل في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة أول رحلة طيران قادمة من أبوظبي على متن شركة الطيران منخفض التكلفة "ويز إير"، معلنة بذلك بدء الرحلات بين العقبة وأبوظبي.

 

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات الدكتور نضال المجالي، أن أول رحلة للطيران المنخفض التكليف لشركة "ويز إير" تهبط في مطار الملك الحسين الدولي، وذلك في أول رحلة قادمة من أبوظبي وبمعدل رحلتين أسبوعيا، وفقا لمنشور على الصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك".

 

مؤكدا أن رحلتين نهاية وبداية الأسبوع من وإلى أبوظبي – العقبة سيعمل على تدفق كبير من الأردنيين المقمين في الامارات العربية المتحدة، واستغلال الطيران منخفض التكاليف لزيارة الأردن بشكل مستمر وقضاء عطلة نهاية الاسبوع في ربوع المملكة، إلى جانب أنها فرصة للمواطنين الإماراتيين لاستكشاف المنتج السياحي في العقبة وقضاء أجمل الأوقات فيها.

 

وأوضح المجالي أن تشغيل خط العقبة – أبو ظبي من قبل شركة "ويز إيز" يؤكد ثقة شركات الطيران العالمية بموقع العقبة ومنتجها السياحي، وذلك في الوقت التي سعت فيه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاستقطاب شركات طيران جديدة منخفضة التكاليف لتعزيز أعداد السائحين.

 

ويعمل مطار الملك الحسين الدولي في العقبة بسياسة "الأجواء المفتوحة"، إذ لديه حقوق هبوط لا تقتصر على الحقوق الواردة في الاتفاقيات الثنائية التقليدية، كما أن هناك اهتمام متزايد لاستخدام المطار لأغراض الشحن والتوزيع، إضافة إلى الحركة الجوية – البحرية.

 

يذكر أن شركة الطيران منخفض التكاليف "ويز إير" أعلنت في شهر فبراير الماضي عن تسيير رحلات بين أبو ظبي وكل من عمان والعقبة، بواقع رحلتين أسبوعيا إلى عمان يومي السبت والثلاثاء، ورحلتين إلى العقبة يومي الأحد والخميس، وبتكلفة منخفضة جدا.

 

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، أعلن في عمان، عن إبرام اتفاقية طيران جديدة بين المملكة الأردنية وشركة الطيران العالمية منخفضة التكاليف "ويز إير" "wizzair"، جرى خلالها تدشين 8 خطوط طيران جديدة للمملكة.

 

وجاء إبرام الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي أقيم في أكتوبر 2021، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، وممثل شركة wizzair أوين جون، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ونائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

للاطلاع على المنشور على على الصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"ويز إير" تدشن 8 خطوط جديدة إلى الأردن.. ومتوقع جذب 167 ألف سائح للمملكة السنة الأولى

"ويز إير أبوظبي" تسير نحو 1100 رحلة إلى 34 وجهة منذ انطلاقها في يناير 2021

"السياحة" الأردنية: إعداد توصيات للحكومة بإلغاء أوتخفيض الضرائب على المطارات

الأردن تستقبل أول رحلة طيران سياحي لشركة "ويز إير" Wizzair المجرية